الاكتفاء بتغريم طالب 100 ألف جنيه بدلاً من حبسه 3 سنوات بالجيزة

الاكتفاء بتغريم طالب 100 ألف جنيه بدلاً من حبسه 3 سنوات بالجيزة
الاكتفاء بتغريم طالب 100 ألف جنيه بدلاً من حبسه 3 سنوات بالجيزة

الاكتفاء بتغريم طالب 100 ألف جنيه بدلاً من حبسه 3 سنوات بالجيزة

قضت الدائرة 15 إرهاب الجيزة، بقبول الاستئناف المقدم من طالب ثانوية فندقية شكلاً وفي الموضوع بتعديل الحكم الصادر بحقه بالحبس 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه، والاكتفاء بتغريمه 100 ألف جنيه رأفة به، في اتهامه بالانضمام إلى جماعات إرهابية والاتلاف والإخلال بالأمن العام والاشتراك فى تظاهرة دون إخطار الأجهزة الأمنية واستعراض القوة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عماد الدرملى، وعضوية المستشارين شريف العصرة وأحمد أبوطالب، وأمانة سر سعيد موسى.

كشفت تحقيقات النيابة عن رصد الأجهزة الأمنية قيام عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بتنظيم مسيرة تخريبية بميدان الكيت كات دائرة قسم شرطة العجوزة.

وأضافت التحقيقات أنه بانتقال فريق من الأجهزة الأمنية، أبصروا المشاركين فى المسيرة حال قيامهم بقطع الطريق فى الاتجاهين مرددين الهتافات ضد رجال الشرطة مطلقين الأعيرة والألعاب النارية.

وأشارت التحقيقات قيام الأجهزة الامنية بضبط 12 متهمًا بينهم "محمد.س.ع"، طالب ثانوى فندقية، وبمواجهتهم أقروا بانتمائهم إلى جماعة الإخوان الإرهابية ومشاركتهم وآخرين بالتظاهر محل الواقعة.

وذكرت تحريات الأمن الوطنى الخاصة بالمتهمين، انتماءهم لجماعة الإخوان الإرهابية، وقيامهم بقطع الطريق فى الاتجاهين، وأن المتهمين من العناصر الإيثارية الذين يتبعون الأفكار التكفيرية التي تبُيح الاعتداء على مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة أعمالها، وتخريب المنشآت العامة، وقتل ضباط الجيش والشرطة وأعضاء الهيئات القضائية وإهدار دمهم، وإثارة الشغب والفوضي بالبلاد؛ من أجل تعطيل تنمية الاقتصاد.

وأضافت التحريات أن المتهمين من عناصر التنظيم الإخوانى الإرهابى التي تسعى لإحياء الجماعة من جديد، وإشاعة جو من الفوضى بالبلاد وإرهاب وترويع المجتمع، من أجل الانقلاب علي نظام الدولة بالقوة.

ووجهت النيابة للمتهمين وبينهم الطالب اتهامات التظاهر على نحو غير سلمى دون إخطار، وكان من شـأن تلك التظاهرة الإخلال بالأمن والنظام العام وتعطيل مصالح المواطنين وتعريضهم للخطر وتعريض الأرواح والممتلكات العامة والخاصة للخطر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل