المصري اليوم - اخبار مصر- الانتهاء من توزيع لحوم 40 عجل في قرى أسوان موجز نيوز

الانتهاء من توزيع لحوم 40 عجل في قرى أسوان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتهت جمعية الأورمان بمحافظة أسوان من توزيع لحوم (40) عجل بلدى تم ذبحهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك إلى عصر أخر أيام التشريق.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان أنه فور انتهاء مرحلة الذبح تم البدء في مرحلة التجزير والتعبئة ثم التوزيع حيث انتهت من توزيع اللحوم على الاسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة ب 29 قرية وهى قرى المحاميد والرديسية وساحل ابو غلاب والشراونه بحرى وحاجر البصيلية والعوينية والشماخيه والمعامرية مركز ادفو، وقرى التوفيقية وفارس والرغامه شرق وأقليت والشيبكة وعزبة على سليمان وجعفر الصادق والرغامة غرب والفؤادية مركز كوم امبو، وقرى الرقبة وبنبان والشطب والمنصورية مركز دراو، وقريتي عنيبه وابريم مركز نصر النوبة، وقرى ابوالريش وجبل تقوق وعزبة النهضه وجزيرة مطيره والحصايا مركز أسوان.

وأوضح شعبان أن لحوم الاضاحى البلدية التي تم توزيعها في محافظة أسوان تم اختيار رؤوس الماشية التي تم ذبحها بعناية شديدة وبما وافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية.

وأضاف شعبان إلى ان الجمعية قامت صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بذبح رؤوس المواشي المستوردة خارج البلاد ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها إلى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، وكذلك تحت اشراف المراكز الاسلامية في البلاد المستورد منها اللحوم، يأتى ذلك ضمن مشروع «صك الاضحية» الذي تطلقه الجمعي.

واشار إلى أن الجمعية تحرص على ان تتم جميع المراحل التي تمر بها لحوم الاضاحى منذ اختيار الماشية إلى وصول اللحوم إلى مستحقيها ان تتم كل هذة المراحل وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية.

يذكر أن ما يتم ذبحه من لحوم الأضاحى البلدى والمستورد لصالح الجمعية مليون ونصف مليون كيلو لحوم تقريباً وان حصة محافظة أسوان من المستورد 56 الف كيلو لحوم توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى