إطلاق برنامج تدريبي مصري - بريطاني لتعزيز قدرات القضاة فى مكافحة تهريب المهاجرين

إطلاق برنامج تدريبي مصري - بريطاني لتعزيز قدرات القضاة فى مكافحة تهريب المهاجرين
إطلاق برنامج تدريبي مصري - بريطاني لتعزيز قدرات القضاة فى مكافحة تهريب المهاجرين
افتتحت السفارة البريطانية في مصر، سلسلة من ورش العمل التدريبي المُمولة بشكل مشترك من قِبَل المملكة المتحدة، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، لتعزيز قدرات القضاة ووكلاء النيابة حديثًي التعيين في جميع أنحاء مصر من خلال التدريب على مكافحة تهريب المهاجرين في مصر كجزء من برنامج "PRIME"، وهو مشروع المكافحة والاستجابة لتحديات الهجرة غير الشرعية في مصر بمبلغ 1.5 مليون جنيه إسترليني "حوالي 33 مليون جنيه مصري"، والذي يدعم بشكل رئيسي رؤية الحكومة المصرية في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وستجرى التدريبات في القاهرة والإسكندرية ومحافظات الوجه القبلي.

حضر هذه الفعالية مدير برامج المملكة المتحدة في مصر "آرفيند مونجور"، بصحبة السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والمستشار عمر حافظ، وكيل وزارة العدل، وكارل آندرسون، رئيس وحدة الديمقراطية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعمرو طه، رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر.

وقال سفير المملكة المتحدة في مصر "جون كاسون"، إن "تهريب البشر والإتجار بهم جريمة تدمر حياة الناس. وبريطانيا لديها نفس الحلم المصري بألَّا يضطر أي شخص يريد النجاح أن يغادر البلاد بل يحقق أحلامه بداخلها في ظل اقتصاد مصري قوي وعادل. ولذلك نفخر بالعمل مع مشروع المكافحة والاستجابة لتحديات الهجرة غير الشرعية في مصر "PRIME" والمنظمة الدولية للهجرة لدعم الحكومة المصرية في مكافحة مهربي البشر والمتاجرين بهم".

وأضاف: "نفخر بكوننا المشارك الاقتصادي رقم واحد لمصر في خلق وظائف وفرص لجميع الشباب المصريين، مع مبلغ 43 بليون دولار من الاستثمار الخاص خلال هذا العقد، بالإضافة إلى تمويل جديد بمبلغ 50 مليون جنيه مصري من خلال مبادرة "مصر تبدأ" لدعم ريادة الأعمال".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى