أبوالغيط يستقبل رئيس تيار الغد السوري

أبوالغيط يستقبل رئيس تيار الغد السوري
أبوالغيط يستقبل رئيس تيار الغد السوري
استقبل السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الْيَوْمَ السيد أحمد الجربا، رئيس تيار الغد السوري، والوفد المُرافق له والذي ضمّ بعض ممثلي العشائر السورية.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء تناول مختلف جوانب الأزمة السورية، مع التركيز على كيفية دعم سوريا في هذه المرحلة الفاصلة التي تتصارع فيها مصالح وأجندات إقليمية وعالمية على النفوذ والسيطرة على الإقليم السوري، الأمر الذي قد يدفع البلاد إلى منزلق التقسيم المرفوض من العرب جميعًا.

​وأوضح عفيفي أن الأمين العام استمع من "الجربا" والوفد المُرافق له لتقييم شامل للأوضاع الميدانية، وبخاصة في مناطق شرق سوريا التي تشهد تنافسًا محمومًا على السيطرة بين قوى مُتعددة، كما استمع الأمين العام لإفادة منه حول جهوده في الوساطة من أجل إقرار منطقتي خفض التصعيد في كل من الغوطة الشرقية، وريف حمص الشمالي.

وأكد الأمين العام للجامعة من جانبه أن الحفاظ على سوريا الموحدة، بحدودها المعروفة يُعد أولوية رئيسية لدى كافة الدول العربية، وأن مناطق خفض التصعيد التي تم إقرارها مؤخرًا لا ينبغي أن تكون مُقدمة لتقسيم الوطن السوري أو تفتيته إلى مناطق نفوذ خاضعة لهيمنة أجنبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى