مصر تعرب عن قلقها أمام مجلس حقوق الإنسان إزاء الوضع بسوريا - موجز نيوز

2d59e8631d.jpg
السفير

السفير عمرو رمضان

أكدت مصر فى كلمة للسفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة فى جنيف ضمن الحوار التفاعلى بمجلس حقوق الانسان مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة الخاصة بسوريا، اليوم الثلاثاء، أنها تتابع ببالغ القلق تطورات الأوضاع في سوريا وتأثيرها المتفاقم على أمن وسيادة واستقرار هذا البلد العربي الشقيق وحالة حقوق الإنسان.

وأدانت مصر في كلمة للسفير عمرو رمضان ، استخدام العنف ضد المدنيين واستهدافهم من قبل الأطراف المختلفة للصراع وبالأخص التنظيمات الإرهابية وفى مقدمتها تنظيمى داعش والنصرة وكذلك حجم الدمار الذى شهدته البنية التحتية وظروف الحياة الصعبة تحت الحصار وأعمال القتل غير المشروع والتعذيب والعنف الجنسي وكذلك أثر النزاع على الأطفال وما ترتب على ذلك من تفاقم المعاناة الجسدية والنفسية من جراء الحصار والقصف وهو ما يحتم على المجتمع الدولى العمل بكل جدية من أجل تحقيق وقف دائم للأعمال العدائية كأساس لاستعادة الاستقرار في سوريا ووقف الدعم الخارجى للجماعات المسلحة وصولا إلى التهدئة وإعطاء دفعة للمسار السياسي.

وجدد السفير عمرو رمضان، أن الحل السياسي يظل هو الخيار الأوحد الذي يؤمن انهاء تلك الأزمة وتحقيق السلام والاستقرار فى سوريا.

وأشار الى تأكيد مصر على دعمها الكامل لمسار التسوية السلمية وعملية “جنيف” ولجهود إحياء مفهوم “الدولة الوطنية” بعيدا عن أية تجاذبات ذات طابع طائفى أو مذهبي أو قومي مع التحسب إزاء الدفع بتسوية تحمل في طياتها بذور التقسيم لما ستكون لها من تداعيات بالغة الخطورة على الشرق الأوسط ككل والمناطق المجاورة له.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى