«نصار»: مصر تثق في دور الأمم المتحدة بوصول الدول إلى الأمان

«نصار»: مصر تثق في دور الأمم المتحدة بوصول الدول إلى الأمان
«نصار»: مصر تثق في دور الأمم المتحدة بوصول الدول إلى الأمان

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه سعيد باستقبال سكرتير العام للأمم للمتحدة، أنطونيو جوتيرس، مشيراً إلى الأمم المتحدة تهدف إلى الحفاظ على الأمن والسلم ورفاهية الدول.

وأكد "نصار" خلال كلمته على هامش المحاضرة، التي ألقاها أنطونيو جوتيرس سكرتير عام الأمم المتحدة، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة مساء اليوم الأربعاء، أن مصر تواجه الإرهاب والتطرف بشجاعة يشهد لها الجميع، وأنها تأمل أن تأخذ الأمم المتحدة مواقف داعمة فى حياة الشعوب، لافتًا إلى أن جامعة القاهرة تحتفي بدور الأمم المتحدة فى دعم الشعوب وأن مصر تثق فى دورها فى الوصول بالدول إلى الأمان.

وتابع "نصار" موجهًا حديثه لسكرتير الأمم المتحدة قائلًا: "أنتم عرف عنكم الكفاءة والإدارة الحكيمة وأنكم وجدتم حلولاً كثيرة لكل المشاكل وخاصة مشاكل اللاجئين".

وتأتى هذه المحاضرة فى إطار جولة أنطونيو جوتيرس الحالية لمنطقة الشرق الأوسط، وهى الأولى منذ توليه المنصب الشهر الماضى، وتناولت المحاضرة بعض القضايا ذات الأهمية الإقليمية والعالمية، وأنها تأتى فى إطار التعاون بين وزارة الخارجية وجامعة القاهرة.

وحضر المحاضرة عدد من السفراء وممثلين وزارة الخارجية، وأعضاء هيئة التدريس وطلاب البرامج المتخصصة من كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والتجارة والحقوق، الى جانب عدد من كبار الكتاب والإعلاميين وممثلى مراكز الأبحاث والمجتمع المدنى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى