محمد الزبيدى: واشنطن تعيين"فياض" مبعوثا لـ ليبيا ترضية لإسرائيل

محمد الزبيدى: واشنطن تعيين"فياض" مبعوثا لـ ليبيا ترضية لإسرائيل
محمد الزبيدى: واشنطن تعيين"فياض" مبعوثا لـ ليبيا ترضية لإسرائيل
قال محمد الزبيدى المحلل السياسى واستاذ القانون الليبى ان عرقلة واشنطن لرئيس وزراء فلسطين الأسبق سلام فياض لمنصب المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا يعتبر بمثابة تصفية حسابات بين فريقى الرئيس الامريكى دونالد ترامب والرئيس السابق اوباما أو بين الحزب الديمقراطى والجمهورى.

واضاف الزبيدى فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" ان الشق الثانى من العرقلة هو ان الولايات المتحدة الامريكية تعتقد ان هذا المنصب سيزعج حلفائهم من الجانب الاسرائيلى وهذا ما لم تريده الادارة الامريكية الجديدة.

وأوضح الزبيدى ان هذا المنصب ليس مستحب فيه بسبب تعيين اثنين من العرب فى هذا المكان من قبل ولم يقدموا جديدا فى حل القضية الليبية وان الامم المتحدة بشكل عام لم تقم طوال تاريخها بحل اى قضية او نزاع دولى.

كانت واشنطن، العضو الدائم في مجلس الأمن،قد عرقلت ترشيح الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" لرئيس وزراء فلسطين الأسبق سلام فياض لمنصب المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا، معللة ذلك بأنها لا تعترف بدولة فلسطين وأن هذا التعيين فيه إشارة إلى ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى