مصر الان ناشط حقوقي: الداخلية لن تسمح بتغيير قانون التظاهر موجز نيوز

مصر الان ناشط حقوقي: الداخلية لن تسمح بتغيير قانون التظاهر موجز نيوز
مصر الان ناشط حقوقي: الداخلية لن تسمح بتغيير قانون التظاهر موجز نيوز

الاثنين 31 أكتوبر 2016 12:26 صباحاً قال الناشط الحقوقي، محمد الباقر، إن «الأمم المتحدة تعرف الانتهاكات الحقوقية في مصر، ولكن المجلس الدولي لحقوق الإنسان به أعضاء لهم ممارسات معروفة في انتهاكات حقوق الإنسان مثل الصين والعراق والسعودية».

وأضاف «الباقر»، في حواره لبرنامج «بتوقيت مصر» على «التليفزيون العربي»، مساء الأحد، أن «المجلس الدولي لحقوق الإنسان يمثل النظم السياسية للدول المشاركة، ولا يعبر عن الشعب، ولا يسعون للحفاظ على حقوق الإنسان في أي دولة مشتركة بها».

وتابع: أن «الدولة معترفة بأن لديها خلل تشريعي، مما جعل لحدوث أخطاء أثناء عمليات الضبط والقبض على الشباب، ومحاكمتهم بصورة ظالمة».

وأردف: أن «تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل الإفراج عن الشباب المحبوسين احتياطيًا يعد تدخلًا في عمل النائب العام، والذي يعد مستقلًا عن السلطة التنفيذية».

وتابع: أن «قانون التظاهر بالنسبة لوزارة الداخلية خط فاصل لهم، ولن يسمحوا بتغييره، ولن يتم الإفراج عن أي أحد من الشباب إلا بتحريات الأمن الوطني».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى