المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس قطاع السكان بـ«الصحة»: الزيادة السكانية تحدى لكل الوزارات موجز نيوز

رئيس قطاع السكان بـ«الصحة»: الزيادة السكانية تحدى لكل الوزارات

قال حسام عباس عبدالعظيم رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، إن الزيادة السكانية بلا شك هي مشكلة وقضية لكل الوزارات، حيث أن وزارة الصحة معنية بتنظيم الأسرة كجزء كبير وتتحمل نسبة كبيرة من المشكلة كأول وزارة تسأل عن أبعاد المشكلة السكانية والزيادة السكانية بجانب الجوائح والمشكلة الأخرى من كورونا وفيروس سي، مشيرًا إلى أن هناك مبادرات كثيرة تمت في الفترة الأخيرة بوزارة الصحة وكانت تمثل نجاحات كبيرة للوزارة.

وأضاف «عبدالعظيم» في حواره لبرنامج «المشهد» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد والإعلامي نشأت الديهي، على فضائية «TeN» اليوم الأحد، أن مصر تسير بخطوات جيدة في ملف الزيادة السكانية ولكنها ليست الخطوات التي توصلنا للمستهدف الذي نرغب فيه، ولذلك فإن هناك ضرورة من تغير الطريقة للوصول للمستهدف الذي نطمح فيه. وتابع، أنه حدثت زيادة سكانية بمعدل 700 ألف نسمة، وانخفاض المواليد بمعدل 100 ألف نسمة، مؤكدًا: «مفشلناش ولكن ماشيين بخطوات كويسة ولابد من التسريع في خطواتنا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى