#المصري اليوم -#اخبار العالم - أبو الغيط يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي لبحث تدعيم التعاون موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - أبو الغيط يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي لبحث تدعيم التعاون موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - أبو الغيط يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي لبحث تدعيم التعاون موجز نيوز

أبو الغيط يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي لبحث تدعيم التعاون

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الأحد، بمقر الأمانة العامة، الدكتور نايف مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وذلك في إطار زيارة يقوم بها الأخير للقاهرة.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن اللقاء تناول مُجمل التطورات العربية والتحديات التي تواجه المنطقة على كافة الأصعدة، خاصة في ضوء التغيرات العالمية التي تستلزم تكثيفاً للتعاون والتنسيق على المستوى العربي، وأضاف المصدر أن أبوالغيط عبر خلال اللقاء عن اقتناعه بالدور الكبير الذي يلعبه مجلس التعاون الخليجي، باعتباره لبنة أساسية في الصرح العربي، وركيزة مهمة للعمل المشترك، مؤكداً أن نجاح مجلس التعاون هو إضافة للجامعة العربية دون شك.

وأوضح المصدر أن الطرفين تباحثا حول كيفية التحرك عملياً من أجل تعزيز التنسيق بين الجامعة العربية ومجلس التعاون من خلال تبادل الخبرات وتكثيف المباحثات المشتركة حول مختلف القضايا والملفات.

ونقل المصدر عن الأمين العام لجامعة الدول العربية تأكيده خلال اللقاء على أهمية البناء على ما تم في قمة العُلا الشهر الماضي، مُضيفاً أن تصفية الأجواء العربية تخدم العمل العربي المشترك، وتعزز من حيويته.

كما استقبل أبوالغيط صباح اليوم وزير خارجية العراق فؤاد حسين، حيث تباحث الطرفان حول مختلف القضايا العربية، وتبادلا وجهات النظر في شأن مواقف الإدارة الأمريكية الجديدة حيال المنطقة. كما التقى الأمين العام للجامعة شربل وهبة، وزير الخارجية والمغتربين للبنان، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر في شأن آخر تطورات الأزمة اللبنانية.

وتأتي زيارة الوزيرين العربيين للقاهرة في ضوء انعقاد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية غداً الاثنين من أجل دعم القضية الفلسطينية.

الوضع في مصر

اصابات

168,057

تعافي

131,211

وفيات

9,512

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى