#المصري اليوم -#اخبار العالم - 1.8 تريليون دولار زيادة في ثروة أغنى أثرياء العالم عام 2020 موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - 1.8 تريليون دولار زيادة في ثروة أغنى أثرياء العالم عام 2020 موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - 1.8 تريليون دولار زيادة في ثروة أغنى أثرياء العالم عام 2020 موجز نيوز

1.8 تريليون دولار زيادة في ثروة أغنى أثرياء العالم عام 2020

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بلغت الزيادة في ثروات أغنى 500 شخص في العالم ما يقارب 1.8 تريليون دولار في عام 2020، ليصل إجمالي ثروتهم إلى 7.6 تريليون دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وأشارت بلومبيرج إلى أن الزيادة البالغة 31%، والتي جاءت وسط الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، هي أكبر مكسب سنوي في تاريخ المؤشر البالغ ثماني سنوات.

ووفقا لصحيفة «ذا هل»: «وصل النمو بشكل أساسي إلى أولئك الذين كانوا في القمة، حيث يمتلك خمسة أشخاص الآن أكثر من 100 مليار دولار، بالإضافة إلى 20 فردًا آخر تبلغ قيمة كل منهم 50 مليار دولار على الأقل».

ويتصدر مؤشر بلومبيرج الرئيس التنفيذي ومؤسس أمازون جيف بيزوس بحوالي 190 مليار دولار، حيث استفادت الشركة بشكل كبير وسط الوباء بعد ان أجبرت عمليات الإغلاق والقيود الصحية المزيد من الناس على اللجوء إلى التسوق عبر الإنترنت.

وحصل الرئيس التنفيذي ومؤسس تيسلا إيلون ماسك أكبر زيادة للثروة في عام 2020، والتي قالت عنها بلومبيرج: «أنها أسرع ثروة في التاريخ». والتي بلغت 170 مليار دولار، وبذلك تفوق ماسك لأول مرة على المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس ليحصل على لقب ثاني أغنى شخص في العالم في نوفمبر. وكانت زيادة ثروة ماسك مدفوعة إلى حد كبير بتيسلا، التي بلغت قيمتها السوقية ما يقرب من 670 مليار دولار. ويتكون حوالي ثلاثة أرباع صافي ثروة ماسك من أسهمها.

وذكرت بلومبرج أن بيزوس وماسك قد حققوا مجتمعين زيادة في الثروة بنحو 217 مليار دولار في 12 شهرًا، وهو ما يكفي تقريبًا لإرسال 2000 دولار شيكات إلى أكثر من 100 مليون أمريكي.

وحصل بيل جيتس على المركز الثالث بإجمالي صافي ثروته حوالي 132 مليار دولار، بينما يحتل برنار أرنو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مويت هنسي لوي فيتون «LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton» المركز الرابع بقيمة 114 مليار دولار. ويأتي الرئيس التنفيذي ومؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج في المركز الخامس لأغنى شخص في العالم بثروة تبلغ حوالي 104 مليار دولار.

الوضع في مصر

اصابات

140,878

تعافي

113,480

وفيات

7,741

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى