موجز الأخبار الدولية على مدار 24 ساعة

موجز الأخبار الدولية على مدار 24 ساعة
موجز الأخبار الدولية على مدار 24 ساعة
تصدر مشروع تأسيس خط كهرباء، لربط شبكة كهرباء مصر وقبرص واليونان بأوروبا، أحداث ساعات المساء، خلال اليوم الأربعاء، وأكد مسئولون إجراء دراسات؛ لإنشاء كابل كهربائي، لربط شبكات الكهرباء بين مصر وقبرص واليونان، مع بقية أوروبا.

ونقلت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية عن «ناسوس كتوريدس» رئيس مشروع «يورو أفريكا إنتركونيكتور» أن الكابل سيمتد لـ1650 كيلومتر، بسعة 2000 ميجاوات؛ للإرسال والاستقبال، على أن يستغرق تنفيذ المشروع 36 شهرا، بعد الانتهاء من الدراسات، فيما أشارت الشبكة إلى توقيع السلطات المصرية اتفاقا يوم الثلاثاء؛ للمضي قدما في الاتصالات.

من جانبه، أجرى مجلس العموم البريطاني البرلمان، اليوم الأربعاء، تصويتًا نهائيًا على السماح للحكومة بتنفيذ قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي وافقت عليه أغلبية الشعب البريطاني، في استفتاء أُجري الصيف الماضي.

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، اليوم الأربعاء، أنه ليس هناك حديث حول رفع العقوبات الأمريكية المفروضة ضد روسيا، في قضية انضمام القرم، قائلا: «نتعامل مع حزمتين من العقوبات، إحداهما مرتبطة بالقرم، وأرى أن مندوب الولايات المتحدة الدائم لدى الأمم المتحدة هايلي، تحدثت في ذلك بوضوح في الأمم المتحدة، لا حديث حول هذه العقوبات قبل خروج روسيا من القرم».

انفجر مصنع للمواد الكيميائية في إقليم انهوي شرق الصين، وتسبب الانفجار في حريق ضخم، تمكنت السلطات من السيطرة عليه، بعد إصابة شخصين. حسب ما نقلت روسيا اليوم، عن صحيفة الشعب الصينية.

وقالت الصحيفة: إن الانفجار نجم عن مذيبات عالية الغليان، وذلك بعد أن شهدت المرافق الكيميائية الصينية العديد من التفجيرات في الآونة الأخيرة، وأسفر الحادث الأكثر دموية عن مقتل 165 شخص، في ميناء تيانجين، في أغسطس عام 2015.

وتحدثت صحيفة «ذا ناشيونال الإماراتية» الناطقة بالإنجليزية، عن ظهور مؤشرات قليلة لانتعاش الاقتصاد المصري، في ذات الوقت الذي تزداد فيه التغيرات الاقتصادية، الأكثر إيلاما للمصريين.

وقالت، في تقرير نشرته، اليوم الأربعاء: إن مصر قررت نهاية العام الماضي، اتخاذ إجراءات اقتصادية صعبة، تضمنت رفع الضرائب وأسعار الوقود والكهرباء، وتعويم العملة المحلية، وغيرها من الإجراءات الصعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى