بالصور.. قصة المكتب البيضاوي مقر حكم رؤساء العالم منذ 1909

بالصور.. قصة المكتب البيضاوي مقر حكم رؤساء العالم منذ 1909
بالصور.. قصة المكتب البيضاوي مقر حكم رؤساء العالم منذ 1909
وضع تمثال من الشمع للرئيس الأمريكى الجديد، دونالد ترامب، داخل المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، استعدادا لممارسة مهام منصبه رسميا ابتداء من الغد الجمعة الموافق 20 يناير.

وظل المكتب البيضاوي مقر حكم الرئيس الأمريكي، منذ إنشائه في أكتوبر 1909، فترة حكم الرئيس الأمريكي تافت، الذي أراد إنشاء مكتب دائم للرئيس، بدلًا من المقر المؤقت، الذي كان أنشأه روزفلت، فترة ولايته الأولى.

أجرى تافت مسابقة بين المكاتب الهندسية، التي فاز بها مكتب ناثان وايث، والذي أجرى توسعات على الجناح الغربي، مقر الحكم، وألحق به المكتب البيضاوي، والذي إختار له الشكل البيضاوي وحيًا من الغرفة الزرقاء في البيت الأبيض، البيضاوية الشكل هي الأخرى.

وكان الرئيس جورج واشنطن صاحب فكرة تصميم الحجرة الزرقاء بالشكل البيضاوي، في منزل الرئيس في فيلادلفيا، عام 1791، عندما قرر أن يتم تصميم قاعة الاستقبال بالشكل البيضاوي لاستلهامه طريقة التحية من المحكمة البريطانية، المسماة "ليفي".

وتعتمد ال"ليفي" على وقوف الحضور في دائرة في القاعة البيضاوية، ويقوم الرئيس بالدوران حولهم وتحية كل منهم باسمه مع كلمة مقتضبة، دون مصافحة للضيوف.

واستخرج الخشب المصنوع منه مكتب الرئيس في المكتب البيضاوي من مركب بريطانية أهدتها الملكة إليزابيث إلى الرئيس الأمريكي، راذرفورد هايس، عام 1880.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى