اخبار السياسه ثالوث الفشل الاستخباراتي الإسرائيلي.. صحيفة هآرتس تفضح تل أبيب

ثالوث الفشل الاستخباراتي الإسرائيلي.. صحيفة هآرتس تفضح تل أبيب

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إن صحيفة هآرتس الإسرائيلية تحدثت عن «ثالوث الفشل الاستخباراتي» المتمثل أولا بأن كل القيادات السياسية والعسكرية لم تتخيل أن يتم اقتحام كل هذه الأجهزة الأمنية والأسلاك الشائكة والجدار الأمني المحيط في قطاع غزة، وهذا هو الفشل الأول.

الفشل في دخول غزة بريا 

وأضافت أبو شمسية، خلال رسالة على الهواء، أن الفشل الثاني أن إسرائيل كانت تعتقد أنها إذا دخلت بريا إلى قطاع غزة فإنها تستطيع القضاء على الفصائل الفلسطينية، والوصول إلى الأنفاق أو اعتقدت أن المقاتلين سيذهبون إلى داخل الأنفاق ما يتيح عملها العسكري البري، إلا أن تل أبيب تفاجأت بأن المقاتلين ليسوا فقط تحت الأنفاق لكن فوق الأرض، وهذا هو الفشل الآخر الذي مني به الجيش الإسرائيلي.

تحركات غريبة لحماس قبل 7 أكتوبر 

وأشارت إلى أن الفشل الثالث الاستخباراتي يتمثل في أنه كان هناك بعض الإيعازات من قائد القوات الذي تواجد في المكان وقال إن هناك تحركا غريبا قبل 7 أكتوبر لقادة حركة حماس، لكن المنظومة العسكرية الإسرائيلية الاستخباراتية قالت إن هذا مجرد تدريبات عسكرية.

ولفتت إلى أن هذا يكشف أن المنظومة السياسية تلقت ملاحظات على نية حركة حماس لشن الهجوم من السابع من أكتوبر، أضف إلى ذلك أن ما تحدثت عنه هآرتس يتمثل في عدم وصول قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي أو حتى المروحيات لدعم وإسناد مستوطنات غلاف غزة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مراجعة ليلة الامتحان في النحو للثانوية العامة 2024.. «مش هتخرج عنها الأسئلة»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات