مسئول: سويسرا رائدة في إعادة أموال الحكام الطغاة

مسئول: سويسرا رائدة في إعادة أموال الحكام الطغاة
مسئول: سويسرا رائدة في إعادة أموال الحكام الطغاة
قال مسئول سويسري إنه بفضل قانون جديد يساعد في إعادة ثروات القادة الديكتاتوريين غير المشروعة والمخبأة في البنوك السويسرية، أصبحت سويسرا رائدة في إعادة أموال الحكام الطغاة.

وبحسب موقع جريدة "إكسباتيكا" الهولندية، اليوم الجمعة، فإنه على مدى 30 عامًا، أعادت سويسرا تقريبًا 2 مليار دولار أمريكي وضعوا في مصارفها من قبل شخصيات سياسية.

وبدوره، قال الرئيس الجديد لإدارة القانون الدولي العام بوزارة الخارجية السويسرية "روبيرتو بالزاريتي": "هذا الرقم أكبر من المراكز المالية الأخرى في العالم حتى الآن".

ونوه الموقع إلى أنه منذ فضيحة الرئيس الفلبيني "ماركوس" عام 1986، فُتحت قائمة ثروات الحكام غير المشروعة في البنوك السويسرية لتشمل رئيس بيرو "مونتيسينوس"، وأنجولا "دوس سانتوس"، ونيجيريا "أباشا" ومصر "مبارك".

وأبرز الموقع قضاء المحكمة الإدارية الاتحادية السويسرية في ديسمبر 2015 بتجميد أموال وزير سابق في حكومة الديكتاتور جان كلود دوفالييه، رئيس هايتي السابق.

وأوضح "بالزاريتي": "نعرف ماذا تريد أن تفعل هايتي بتلك الأموال، ولكننا لم ننفذ ذلك، ليس لأننا لا نريد إعادة الأموال، ولكن لأنه صعب في ظل الوضع السياسي الحالي في هايتي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى