السودان يكشف عن رؤية إستراتيجية تهدف لوقف الحرب بدولة الجنوب

السودان يكشف عن رؤية إستراتيجية تهدف لوقف الحرب بدولة الجنوب
السودان يكشف عن رؤية إستراتيجية تهدف لوقف الحرب بدولة الجنوب
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية السفير قريب الله خضر، "إن بلاده لديها رؤية إستراتيجية للتعامل مع تطورات الأوضاع في دولة جنوب السودان، تهدف محاورها الأساسية إلى إيقاف الحرب في دولة الجنوب وتحقيق السلام والاستقرار من خلال تقريب شقة الخلاف بين الأطراف المتحاربة".

وأضاف في تصريحات صحفية أمس الإثنين، أن السودان استطاع أن يدمج أهداف الرؤية في الموقف الذي تبنته الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا (إيجاد)، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأوضح أن وزارة الخارجية طرحت مبادرة لإنشاء آلية عبارة عن غرفة عمليات تضم الجهات ذات الصلة لمتابعة إفرازات وتطورات الأزمة في جنوب السودان.

وأشار إلى الندوة التي عقدتها وزارة الخارجية مؤخرًا عن تطورات الأوضاع في دولة جنوب السودان وانعكاساتها على السودان، حيث شارك في الندوة السفراء والدبلوماسيون بالوزارة.

يذكر أن جنوب السودان شهد مطلع الشهر الماضي تجدد الاشتباكات بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت، وزعيم المعارضة ونائبه السابق رياك مشار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى