5الم جنون لاعبى البوكيمون يشل شوارع نيويورك

جنون لاعبى البوكيمون يشل شوارع نيويوركالبوكيمون يصيب شوارع نيويورك بالشلل
وكالات

نشر موقع «سينما بليند» مقطع فيديو لحالة الشلل التي أصابت شوارع نيويورك بالقرب من «سنترال بارك» بعد هجوم المئات من لاعبي البوكيمون لصيد بوكيمون نادر.

وذكر الموقع أن الفيديو تم تصويره من قبل أحد المارين في الشارع بعدما فوجئوا بالمئات يركضون في الشارع ويشلون حركة المرور من أجل صيد البوكيمون « فابريون»  .

وبلغ الأمر أن العديد من اللاعبين جاء بسيارته وركنها في الشارع بدون اهتمام من أجل اللحاق بإشارة اللعبة التي توجه اللاعبين نحو مكان صيد البوكيمون.

كما طلب الأردن من الشركة المصممة للعبة بوكيمون جو عدم وضع الكائنات الافتراضية فى المواقع الأثرية الأردنية.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات: إنه تم  طلب عدم إدراج المواقع الأثرية كالبترا والقلاع التاريخية المنتشرة في محافظات المملكة، ضمن الطلب من شركة نينتيندو مصممة لعبة بوكيمون جو، نظرا للخصوصية التاريخية التي تحملها هذه الأماكن.

وقال «لا يصح أن تنحدر هذه المواقع لمستوى لعبة ترفيهية». وكانت هيئة تنشيط السياحة خاطبت بشكل رسمي شركة «نينتيندو» بإدراج مناطق سياحية في لعبة «بوكيمون جو»، عبر رسالة في البريد الإلكتروني للشركة، رغبة منها في إدراج الأماكن السياحية العامة مثل متحف الأطفال وبوليفارد العبدلي ضمن المعالم المدرجة في اللعبة خلال رحلة البحث عن البوكيمونات، مما سيحفز الشباب على زيارة هذه المواقع السياحية والثقافية.

وأكد عربيات أن الطلب ما زال معلقا عند شركة نينتيندو، ولم يصل الهيئة ردا بالموافقة أو الرفض، لكن الهيئة تحاول بأي طريقة ممكنة أن تستغل كافة الوسائل التقنية والتقليدية المتاحة للترويج للسياحة في الأردن، لا سيما أن الهيئة لاحظت الانتشار الكبير للعبة بوكيمون جو، فارتأت الاستفادة من هذا الانتشار في الترويج للسياحة في الأردن، على حد قوله.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى