اخبار السياسه مشاهد صادمة لثوران بركان روانج.. حمم وغيوم ساخنة ورعب بين السكان (فيديو)

مشاهد صادمة لثوران بركان روانج.. حمم وغيوم ساخنة ورعب بين السكان (فيديو)

حالة من الذعر يعيشها سكان شمال ولاية سولاويسي في شرق إندونيسيا، اليوم، بعد ثوران بركان جبل إيبو، مرة أخرى اليوم الثلاثاء عدة مرات، إذ تداول رواد موقع «إكس» مقاطع فيديو صادمة لثوران البركان وتأثيراته على المناطق المحيطة به.

وكانت السلطات في إندونيسيا رفعت مستوى الإنذار وأخلت المناطق المجاورة لبركان روانج في جبل إيبو وفقا لوكالة علم البراكين في الأرخبيل. فيما أعلنت الهيئة العامة لمراقبة الملاحة الجوية «إيرناف»، إغلاق مطار راتولانجي الدولي في مانادو.

مقاطع فيديو تبرز غضب البركان

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مرعبة للبركان الذي هدد حياة أكثر من 6 آلاف شخص، وبثت الوكالة مقطع فيديو لعمود من الصهارة ناتج عن بركان جبل إيبو خلال انبعاثه في السماء، وغيمة ضخمة من الرماد تنفثها الفوهة وجمرا متوهجا قرب المنازل.

تفاصيل ثوران بركان جبل إيبو

 

وكشفت وكالة علم البراكين، في بيان عنها اليوم، أن البركان في الساعات الأولى من اليوم ثمّ عاد للثوران مرّتين آخرين صباح اليوم، وهو الثوران الذي صاحبه ظهور عمود من الرماد على ارتفاع يزيد عن خمسة كيلومترات.

وحذرت الوكالة السكان من أخطار الثوران واحتمالية قذف البركان صخورا منصهرة أو غيوما ساخنة، فضلا عن مخاوف من حدوث تسونامي نتيجة سقوط أحجار البركان في البحر.

ليست المرة الأولى

 

وأفادت «سكاي نيوز»، بأن بركان جبل إيبو ثار أكثر من 6 مرات منذ بداية الشهر الحالي، وخلال هذه الفترة جرى إجلاء أكثر من 6 آلاف شخص، في ظل تأكيدات بأن البركان لا يزال يشكل خطرا على حياة السكان.

وأخلت روانج أكثر من 800 مسكن بالكامل هذا الشهر، وعاد بعض السكان إلى منازلهم بعد رفع حال الطوارئ الاثنين، حسبما ذكر صحفي في وكالة فرانس برس.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ الشرقية يتابع استعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية.. «تنطلق غدا»
التالى اخبار السياسه الرئيس السيسي يؤكد لـ«أبو مازن» رفض مصر قيادة وشعبا للحرب الإسرائيلية في غزة