#اليوم السابع - #حوادث - مكافحة المخدرات تحرر محضر غسل أموال ضد اللبنانى زعيم صفقة حشيش الجلود

مكافحة المخدرات تحرر محضر غسل أموال ضد اللبنانى زعيم صفقة حشيش الجلود

أعلن اللواء مجدي السمري مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات عن تحرير الإدارة محضر غسل أموال ضد  اللبنانيين المقبوض عليهم خارج البلاد وهما خالد على الدبس، مواليد 1977، تاجر منتجات جلدية، لبنانى، وأنطوان ميشيل ولهم محل إقامة بدائرة مركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية المتهمين في جلب صفقة 8طن ونصف حشيش عبر ميناء الدخياة منذ عدة أيام.

 

201807040614501450
 

وأوضح اللواء السمري لليوم السابع ، أن المتهمين لهم عدة أنشطة تجارية بمصر يتخذون منها ستارا لغسل الأموال في صفقات تهريب المخدرات ، حيث يمتلكون مزارع وعقترات ومخازن جلود بالقاهرة والمحافظات.

 

كانت وزارة الداخلية قد وجهت ضربة أمنية ناجحة ضد عصابة جلب وتهريب المخدرات بعد إيقاع أربعة من التشكيل العصابى من بينهم متهمين يحملون الجنسية اللبنانية عقب استلام 8 أطنان اطنان ونصف حشيش تحمل اسم "اللى شرب شرب واللى مشربش راحت عليه"، قادمة من بيروت داخل ثلاث حاويات قادمة من بيروت مخبأة بين رسالة جلود الماعز والأبقار.

 

51310-عصابه-الاتجار-فى-الحشيش-(2)
 

وضبطت قوات الأمن أحمد مصطفى على مواليد 1978، شريك ومتضامن بإحدى الشركات، ومقيم بدائرة قسم شرطة الجمرك بمحافظة الإسكندرية، وبمواجهة المتهم أعترف أمام العميد إيهاب خالد مدير النشاط الأجنبى بمكافحة المخدرات أنه يستلم الرسالة بعد الاتفاق مع شقيقه الهارب هانى مصطفى مواليد 1977 ومقيم بدائرة قسم شرطة الجمرك بمحافظة الإسكندرية، وذلك لصالح اللبنانيين خالد على الدبس، مواليد 1977، تاجر منتجات جلدية، لبنانى، وأنطوان ميشيل ولهم محل إقامة بدائرة مركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية والمتواجدين حاليًا خارج البلاد، كما اعترف على أحد معاونيه المسئولين عن نقل الشحنة من ميناء الإسكندرية وتوصيلها إلى مخزن الجلود بمنطقة المدابغ بمدينة بدر.

 

وعقب ضبط المتهم تم عرضه على النيابة العامة وقررت ضبط وإحضار الهاربين واتخاذ الإجراءات القانونية لإدراجهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، كما تم التنسيق مع السلطات اللبنانية التى توصلت لمكان اللبنانيين الهاربين المتهمين الرئيسيين فى الواقعة.

 

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلى فى لبنان عن ضبط عناصر من شبكة إجرامية منظمة تهرب كميات كبيرة من المخدرات بين لبنان ومصر داخل جلود المواشى، وإلقاء القبض عليهم وعددهم 7 أشخاص، وتبين أنهم كانوا يقومون بتهريب مخدر الحشيش وحبوب كبتاجون المخدرة، مشيرة إلى أنه تم ضبط المتهمين بحوزتهما بندقيتين ومسدس داخل مسكنهم، إضافة إلى ضبط كمية من الذخيرة ومبالغ مالية بعملات الدولار الأمريكى واليورور والروبل الروسى والليرة اللبنانى.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية