#فيتو - #اخبار العالم - نجل مرجع شيعي إيراني يكشف أسرار موافقة خامنئي على الاتفاق النووي

#فيتو - #اخبار العالم - نجل مرجع شيعي إيراني يكشف أسرار موافقة خامنئي على الاتفاق النووي
#فيتو - #اخبار العالم - نجل مرجع شيعي إيراني يكشف أسرار موافقة خامنئي على الاتفاق النووي
قال نجل العضو السابق في مجلس صيانة الدستور والمرجع الشيعي الإيراني، مهدي خزعلي: إن المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، وافق على الاتفاق النووي خلال المفاوضات السرية مع الولايات المتحدة لتفادي مصير القذافي.

وأشار «خزعلي» بحسب موقع «كويا نيوز» الإيراني، إلى أخطاء النظام الإيراني في إدارة البلاد خلال كلمته في جمعية «بيت القلم» بمناسبة السنة الجديدة الإيرانية في طهران، مؤكدا أن الاتفاق النووي كان ضرورة لخروج النظام من مأزق خطير، وأن خامنئي وافق على الصفقة النووية مع الغرب خلال المفاوضات السرية مع أمريكا في سلطنة عمان؛ لتفادي مصير معمر القذافي، ووفقا لـ"القدس العربي".

وانتقد بشدة أداء حكومة الرئيس حسن روحاني، وأوضح أن الرئيس الإيراني لم يحقق أيًا من الوعود التي قطعها مع الشعب، وأن الاتفاق النووي لم يكن من وعود روحاني، بل اتفق النظام الإيراني مع الولايات المتحدة حوله قبل فوز روحاني في الانتخابات الرئاسية الماضية بـ6 أشهر.

وفيما يتعلق بتضارب المواقف الإيرانية حول أسباب وفاة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، علي أكبر هاشمي رفسنجاني، كشفت نجلته، فاطمة هاشمي رفسنجاني، أن السلطات الإيرانية دفنت جثمان والدها قبل أن يدرس خبراء الطب الشرعي أسباب وفاته وقبل إصدار التراخيص اللازمة لذلك.

وسبق أن فجّر مهدي خزعلي، مفاجأة كبيرة، مصرحًا أن رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، علي أكبر هاشمي رفسنجاني، قُتل، وأنه مات شهيدًا، واتهم الجهاز الأمني التابع للحرس الثوري بالوقوف وراء ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى