أبو الغيط لمبعوث بوتين: من الضروري إنهاء معاناة الشعب السوري

أبو الغيط لمبعوث بوتين: من الضروري إنهاء معاناة الشعب السوري
أبو الغيط لمبعوث بوتين: من الضروري إنهاء معاناة الشعب السوري

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، من مبعوث الرئيس الروسي "ميخائيل بوجدانوف" ضرورة إنهاء الصراع المسلح في سوريا.

 

واستقبل أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء مبعوث الرئيس الروسي صباح اليوم الأربعاء، حيث قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي، بأن المبعوث الروسي استعرض مُجمل المواقف الروسية حيال التطورات الإقليمية، وخاصة فيما يتعلق بمُحادثات جنيف (4).

 

وأعرب أبو الغيط عن أمله في أن تُفضي هذه المُحادثات إلى تسوية تُنهي النزاع السوري المُستمر منذ ست سنوات، مُثمناً الدور الروسي في تثبيت وقف إطلاق النار خلال مُحادثات الأستانة في شهري يناير وفبراير الماضيين، ومؤكداً ضرورة إنهاء المُعاناة الإنسانية للشعب السوري.

 

وأضاف عفيفي أن أبو الغيط تناول مع نائب الوزير الروسي تطورات القضية الفلسطينية، حيث أكد الأمين العام أن أية محاولات للالتفاف على حل الدولتين لن تُفضي سوى لإضاعة الوقت، وأن الدول العربية لا تعترف بغير هذا الحل كصيغة لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مُضيفاً أن مُبادرة السلام العربية ما زالت تُمثل الأساس في الموقف العربي، وأن المحاولات الرامية لتجزئة الخطوات الواردة في المُبادرة أو عكس ترتيبها سوف تصطدم بموقف عربي صلب وموحد.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى