أخبار عاجلة
خالد سليم يهنئ الكويت بعيد التحرير الوطنى -
حفيد إسماعيل ياسين يقلد حركات جده -
اليوم.. الحكم فى " خلع" زينة من أحمد عز -

«موجيريني»: الاستيطان الإسرائيلي قد يجعل حل الدولتين «مستحيلا» الشرق الاوسط

«موجيريني»: الاستيطان الإسرائيلي قد يجعل حل الدولتين «مستحيلا» الشرق الاوسط
«موجيريني»: الاستيطان الإسرائيلي قد يجعل حل الدولتين «مستحيلا» الشرق الاوسط
الأربعاء 1 فبراير 2017 09:48 مساءً حذرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني الاربعاء من ان اعلان اسرائيل الاخير عن بناء وحدات استيطانية جديدة يمكن ان يجعل حل الدولتين "مستحيلا".

وكشفت إسرائيل عن خططها لبناء 3000 وحدة استيطانية جديدة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، في رابع إعلان من نوعه في أقل من أسبوعين منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة.

وقالت إن الإعلان عن بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة "يعد توجها مقلقا للغاية ويشكل تحديا مباشرا لفرص التوصل إلى حل على أساس دولتين قابلتين للحياة، وهو أمر يزداد صعوبة ويمكن أن يصبح مستحيلا".

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي "يأسف بشدة لمضي إسرائيل قدما في هذا، رغم المخاوف والاعتراضات الدولية الجدية المستمرة التي تثار على كل المستويات".

وتعتبر الأمم المتحدة كل المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانونية إلا أن إسرائيل تفرق بين المستوطنات التي توافق عليها وتلك التي تقام عشوائيا.

وقالت موجيريني إن الاستمرار في توسيع المستوطنات "يتعارض تماما" مع سياسة الاتحاد الأوروبي وتوصيات اللجنة الرباعية المؤلفة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والأمم المتحدة وروسيا.

وأضافت أن "التوصل إلى حل الدولتين عن طريق التفاوض هو الطريق الوحيد لتلبية تطلعات الجانبين المشروعة وتحقيق السلام الدائم.

ومنذ تولي ترامب الرئاسة وتعيين كبار مساعدين متعاطفين مع المشاريع الاستيطانية اليهودية، أعلنت الإسرائيلية عن سلسلة مشاريع جديدة ستضيف أكثر من ستة آلاف منزل للمستوطنين اليهود.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رويترز: مصر اتفقت مع عمان وروسيا وفرنسا على استيراد 45 شحنة غاز مسال
التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»