اخبار السياسه جامعة المنيا ترشح "عمرو عزت" أمينا عاما لإتحاد الجامعات العربية

اخبار السياسه جامعة المنيا ترشح "عمرو عزت" أمينا عاما لإتحاد الجامعات العربية
اخبار السياسه جامعة المنيا ترشح "عمرو عزت" أمينا عاما لإتحاد الجامعات العربية

وافق مجلس جامعة المنيا، بالإجماع، علي دعم وترشيح الدكتور عمرو عزت سلامة مستشار الجامعة الأمريكية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق لشغل منصب الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وذلك لمكانته العلمية كأحد الداعين إلى تعزيز قطاع العلوم والتكنولوجيا، وتوثيق العلاقات البحثية بين الجامعات والصناعة، لأحد الحاصلين على جائزة الدولة التقديرية للعلوم في العلوم الهندسية.

وناقش المجلس الذي انعقد برئاسة الدكتور جمال أبو المجد، رئيس الجامعة، بدء أعمال الصيانة للمدن الجامعية ومدرجات ومعامل الكليات ومباني الجامعة والطرق والتنسيق مع إدارة الصيانة والإدارة الهندسية استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد مع تزويد جميع الكليات بكاميرات مراقبة في الأماكن الحيوية وبالمدرجات والكنترولات ولجان الامتحانات حفاظا علي الانضباط وتحقيق الأمن والأمان بالكليات.

وافق المجلس علي تقدم كل من كليات طب الأسنان والتربية والسياحة والفنادق للاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في دورة سبتمبر القادم واستمرار مركز ضمان الجودة في اختبار تطبيق معايير وممارسات الجودة داخل الكليات المتقدمة، والمتابعة عن طريق الزيارات المحاكية المستمرة بالكليات، وأوضح الدكتور أبو المجد أن الجامعة في طريقها للانتقال من مرحلة نشر ثقافة الجودة إلى تنفيذ وتطوير معايير الجودة بالكليات وخاصة الكليات المعتمدة.

وقال أبو المجد، أن الجامعة ستقوم بحصر شامل للأجهزة داخل المعامل بالكليات، بالشكل الذي يوضح أسماء وأنواع وإمكانيات هذه الأجهزة، من خلال مجلس إدارة المعمل المركزي، وضمها إلي المعمل المركزي لتعمل بشكل متكامل، ويتم الإعلان عنها للباحثين وأعضاء هيئة التدريس، لإتاحة الفرصة لهم وتشجيعهم علي تنفيذ ابحاثهم التطبيقية وإنجازها، سعيا من الجامعة لتطوير العملية البحثية، مع وضع لائحة تحدد قيمة استخدام الأجهزة والمعامل للباحثين من داخل وخارج الجامعة.

وكرم رئيس الجامعة، الدكتور محمد جلال عميد كلية العلوم، والدكتور سامى أبو طالب عميد كلية الفنون الجميلة، لانتهاء مدة عمادتهما بكلياتهم، وإهدائهم درع الجامعة تقديرياً لمجهوداتكم وما قدموه من عطاء وحققوه من إنجاز وتطوير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حكم حج الرجل عن أخته المريضة؟.. شرط وحيد لصحة الفريضة
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات