اخبار السياسه "قابيل": نمتلك استراتيجية لتنمية قطاع الصناعة بحلول 2020

اخبار السياسه "قابيل": نمتلك استراتيجية لتنمية قطاع الصناعة بحلول 2020
اخبار السياسه "قابيل": نمتلك استراتيجية لتنمية قطاع الصناعة بحلول 2020

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن وزارة التجارة والصناعة أطلقت خلال العام الماضي رؤيتها الاستراتيجية الخاصة بتنمية القطاع الصناعي والتجارة الخارجية 2020، وذلك انطلاقاً من الاستراتيجية التنموية القومية المصرية 2030.

ولفت قابيل إلى أنه "تتمحور استراتيجية الوزارة حول خمسة أهداف أساسية تتضمن رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 21% بمعدل نمو يصل إلى 8% وتعزيز تنافسية الصادرات المصرية لتحقيق معدل نمو سنوي يصل إلى 10% ودعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى تطوير التعليم المهني والفني بهدف خفض معدلات البطالة وتطوير الأداء المؤسسي كي يتوافق مع معايير الحوكمة الاقتصادية"، مشيرا إلى أن تعزيز أطر التعاون مع الشركاء الاقتصاديين لمصر سيسهم في إنجاح هذه الاستراتيجية.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير، التي ألقاها خلال فعاليات مُنتدى الأعمال المصري- الأرجنتيني، والذي عُقد بحضور مارتا جابريلا ميتشيتي، نائبة الرئيس الأرجنتيني، وبمشاركة عدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال بكلا البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حظك اليوم برج العقرب الأحد 18-5-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات