اخبار السياسه "حماية الطبيعة": قناديل البحر لها قيمة دوائية في علاج النقرس وضغط الدم

اخبار السياسه "حماية الطبيعة": قناديل البحر لها قيمة دوائية في علاج النقرس وضغط الدم
اخبار السياسه "حماية الطبيعة": قناديل البحر لها قيمة دوائية في علاج النقرس وضغط الدم

قال المهندس أحمد سلامة، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إن قناديل البحر رغم ما تمثله من أضرار، إلا أن لها العديد من الفوائد لو تم تسليط الضوء عليها لتستخدم لحل العديد من المشاكل.

وأضاف رئيس "حماية الطبيعة"، في تصريحات صحفية، أنها قد تستخدم في إنتاج بعض القلويات المستفاد بها في صناعة المنظفات، مع إمكانية استخراج بعض الأمصال منها التي تستخدم في الطب، مع استخدام جزء علوي منها ستراوح قطره بين 2 إلى 10 سنتيمتر في صناعة بعض مستحضرات التجميل، والمنظفات الصناعية المختلفة.

ولفت سلامة إلى أن قناديل البحر لها قيمة دوائية كبيرة في علاج أمراض النقرس، وضغط الدم، وترطيب الجلد.

وأشار رئيس "حماية الطبيعة" إلى أن قناديل البحر لها أضرار أخري، حيث أنها تلسع جلد الإنسان حتى ولو كانت ميتة، مشيراً إلى أن أعراض اللسعة تبدأ بطفح جلدي بسيط، يسبب تورم للجلد، وأن المصاب يشعر عادةً بحرقة في الجلد، وتبقى آثار اللسعة لمدة يوم تقريباً قبل أن تزول، ويرافقها تقلص في العضلات وعادة ما يحدث احمرار وتورم في الجلد، وقد تحدث أحياناً بعض الحروق وتسبب تشوهات دائمة لا يمكن شفاؤها.

وقال إن "القناديل" لها تاثير سلبي على الثروة السمكية حيث تتغذي على يرقات الأسماك، كما تؤدي لـ"سد فتحات شباك الصيد" بما يؤدي لتمزيقها نتيجة ثقلها.

ولفت إلى أنها قد تخلف تأثير على الصناعات الشاطئية مثل محطات توليد الكهرباء وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان