اخبار السياسه صدامات جديدة بين متظاهرين والأمن المغربي في الحسيمة

اخبار السياسه صدامات جديدة بين متظاهرين والأمن المغربي في الحسيمة
اخبار السياسه صدامات جديدة بين متظاهرين والأمن المغربي في الحسيمة

دارت صدامات في إقليم الحسيمة شمال المغرب، الإثنين، بين قوات الأمن ومتظاهرين، غداة إعراب الملك محمد السادس عن "استيائه وانزعاجه وقلقه" إزاء التأخر في تنفيذ مشاريع تنموية مقررة لهذه المنطقة، التي تشهد منذ ثمانية أشهر حركة احتجاج شعبية واسعة.

وأفاد ناشطون محليون لوكالة "فرانس برس"، إن تجمعا كبيرا كان مقررا أن يجري في مدينة الحسيمة في عيد الفطر الإثنين، تلبية لنداء أطلقه الحراك، للمطالبة بالإفراج عن قادته وأنصاره الموقوفين، لكن قوات الأمن انتشرت بأعداد كبيرة و"استخدمت القوة" لتفريق المتظاهرين.

وقال أحد الناشطين، إن الشرطة أغلقت الحسيمة بالكامل، وضاعفت نقاط التفتيش المؤدية إلى المدينة.

وقال صحفي محلي في تصريح لفرانس برس، إن "متظاهرين أتوا من المناطق المجاورة ولا سيما من امزورن، وتماسين ولكنهم منعوا من الوصول إلى الحسيمة.

واضاف أنه في أجدير المجاورة لمدينة الحسيمة "اندلعت صدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين، أرادوا التوجه إلى الحسيمة"، مؤكدا أن الصدامات أسفرت عن وقوع إصابات، إضافة إلى اعتقال عشرات المتظاهرين.

وفي مدينة الحسيمة نفسها، تمكن متظاهرون من التجمهر قرابة الساعة الخامسة عصرا لكن "قوات الأمن قمعتهم بوحشية".

وتأتي هذه الصدامات غداة إصدار العاهل المغربي، تعليماته لوزيري الداخلية والمالية بالتحقيق في أسباب عدم تنفيذ المشاريع المبرمجة، لاقليم الحسيمة وتحديد المسؤوليات، ورفع تقرير بهذا الشأن، في أقرب الآجال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قصة اختفاء فؤاد المهندس لمدة سنة بعد عملين مع شويكار.. طاردته اتهامات صادمة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي