اخبار السياسه نوفمبر المقبل.. الإنجيلية تحتفل بمرور 500 عام على ظهور البروتستانت

اخبار السياسه نوفمبر المقبل.. الإنجيلية تحتفل بمرور 500 عام على ظهور البروتستانت
اخبار السياسه نوفمبر المقبل.. الإنجيلية تحتفل بمرور 500 عام على ظهور البروتستانت

أعلنت الكنيسة الإنجيلية، أن رئاسة الطائفة الانجيلية بمصر، تستعد حاليا لإقامة احتفال خاص بمناسبة مرور 500 عام على الإصلاح الديني وظهور البروتستانت، خلال شهر نوفمبر القادم، يشارك فيه عدد كبير من قيادات الكنائس حول العالم، إلى جانب عدد من القيادات الدينية الاسلامية والمسيحة وكبار رجال الدولة في مصر.

وقالت الكنيسة في بيان لها، إن حركة الاصلاح الديني بدأت في ألمانيا في عام 1517م، على يد الراهب مارتن لوثر، وذلك في أعقاب تقديمة احتجاج على فكرة بيع صكوك الغفران التي كانت منتشرة في ذلك الوقت، وذلك من خلال طرح عدد من الدراسات والابحاث التي قام بها ضد هذه الفكرة، والتي لاقت رواجا كبير من البعض وبدأت في الانتشار منذ عام 1820.

وعرف هؤلاء المؤيدون باسم المعارضون أو المحتجون والتي تسمى بالإنجليزية "بروتستانت" وتعنى في اللاتينية "الشهادة من أجل شيء"، وما لبث أن انتقلت حركة الاصلاح إلى العديد من دول العالم، ومن بينهم مصر التي انتقلت إليها على يد مرسل لوثري يدعى بيتر هيلنج وذلك في ربيع عام 1633 وظل بها لمدة تزيد عن عام واحد، ومنذ ذلك الحين توافد على مصر عدد من المبشرين المنتمين الى إرساليات مختلفة، والذين قاموا بافتتاح مدرستين ومركز طبي، وفى عام 1854 وصلت الى القاهرة أول مجموعة من المرسلين التابعين الى الكنيسة المشيخية المصلحة في شمال أمريكا، حيث بدأت خدمتهم بالقاهرة.

وتعد الكنيسة الانجيلية بالازبكية بالقاهرة أول كنيسة انجيلية أقيمت في مصر وذلك عام 1863، ثم بدأت تنتقل من مدينة إلى أخرى، ومن قرية إلى أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قناة مجانية مفتوحة تنقل مباراة الأهلي ومازيمبي في الإياب.. اعرف الترد الآن
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي