اخبار السياسه مصر تحتفل بيوم إفريقيا.. ذكرى النضال من أجل الحرية والاستقلال

اخبار السياسه مصر تحتفل بيوم إفريقيا.. ذكرى النضال من أجل الحرية والاستقلال
اخبار السياسه مصر تحتفل بيوم إفريقيا.. ذكرى النضال من أجل الحرية والاستقلال

تحتفل مصر يوم 25 مايو من كل عام بمناسبة يوم إفريقيا، والذي يوافق ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية في 25 مايو 1963، والتي تحولت فيما بعد إلى الاتحاد الأفريقي في 26 مايو 2001.

وصرح المستشار، أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية يمثل ذكرى عزيزة على كل مواطن مصري وإفريقي، حيث تعد تلك الذكرى تتويجا لكفاح ونضال أبناء القارة من أجل الحرية والاستقلال والتنمية.

وقال المتحدث باسم الخارجية، إنه بقيادة الرئيس جمال عبد الناصر في ذلك الوقت، لعبت دورا رئيسيا في تحرير الدول الإفريقية من خلال دعم حركات التحرر الإفريقية، واستضافة عدد من قادة وزعماء التحرر الأفريقي، الذين حفروا أسماءهم بأحرف من نور في تاريخ القارة والبشرية من أمثال نكروما، نيريري، بن بيلا، سيكوتوري، هيلاسيلاسى، وغيرهم، مشيرًا إلى أن وزارة الخارجية أطلقت حملة إعلامية تحت مسمى "وجه مصر الأفريقي Egypt .. The African Outlook" للاحتفال بيوم إفريقيا، على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة على موقعي فيسبوك وتويتر، مع إطلاق هاشتاج خاصة بالحملة وهو: Egypt_African_Outlook، حيث تتضمن الحملة نشر مجموعة من التدوينات التي تبرز البعد الأفريقي لمصر وأهم إنجازاتها في كافة المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي