اخبار السياسه كوريا الشمالية تتحدى أمريكا بصاروخ باليستي "مجهول الطراز"

اخبار السياسه كوريا الشمالية تتحدى أمريكا بصاروخ باليستي "مجهول الطراز"
اخبار السياسه كوريا الشمالية تتحدى أمريكا بصاروخ باليستي "مجهول الطراز"

أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا، السبت، من منطقة شمال العاصمة بيونج يانج، في وقت دفعت الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات أكثر صرامة للحد من التهديد النووي لكوريا الشمالية.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن بيان صادر عن الجيش الكوري الشمالي قوله إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا مجهول الطراز من موقع بالقرب من بوكتشانج في بيونغانام-دو (مقاطعة بيونجان الجنوبية) في وقت مبكر من صباح السبت".

وفي أول رد فعل أمريكي على التجربة الصاروخية الكورية، نقلت "رويترز" عن مصدر حكومي أمريكي قوله إن العلامات المبدئية تشير إلى أن اختبارا أجرته كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ لم ينجح، ولم تتوافر تفاصيل أخرى بعد.

وعقد مجلس الأمن اجتماعا، أمس الجمعة، بعد أسابيع من تحذيرات الإدارة الأمريكية من أنها لن تتساهل بعد الآن مع إطلاق كوريا الشمالية صواريخ وإجراء تجارب نووية.

ودعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مجلس الأمن الدولي المنعقد برئاسته في جلسة طارئة لبحث ملف كوريا الشمالية إلى حملة ضغوط غير مسبوقة لالزام بيونج يانج على تعديل مسارها ووقف برنامجيها البالستي والنووي.

وقال تيلرسون إن "عدم التحرك الآن إزاء أهم المسائل الأمنية في العالم قد يأتي بعواقب كارثية"، مؤكدا أن "استمرار الوضع الراهن ليس خيارا مقبولا".

وفي الأسابيع الماضية كثفت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية من التحذيرات المتبادلة، بسبب تطوير بيونج يانج أسلحة نووية وصواريخ في تحد لقرارات الأمم المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان