اخبار السياسه ترامب يشيد "بتقدم هائل" في العلاقات مع الصين

اخبار السياسه ترامب يشيد "بتقدم هائل" في العلاقات مع الصين
اخبار السياسه ترامب يشيد "بتقدم هائل" في العلاقات مع الصين

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة "بالتقدم الهائل" في العلاقات بين واشنطن وبكين في اليوم الثاني من محادثاته مع الرئيس الصيني شي جينبينغ في فلوريدا، وقال الرجلان إنهما عززا المودة الشخصية بينهما.

وأوضح ترامب دون الدخول في تفاصيل "أحرزنا تقدما هائلا في علاقاتنا مع الصين"، مضيفا "أعتقد حقيقة أننا أحرزنا تقدما"، واصفا العلاقة الثنائية بأنها "استثنائية".

وبعد توتر حاد بين الولايات المتحدة والصين، التقى ترامب للمرة الأولى أقرب نظرائه على مستوى القوة الاقتصادية عالميا، وكانت على جدول أعمال المحادثات ملفات حساسة، خصوصا النزاعات التجارية بين البلدين وسوريا وكوريا الشمالية.

ونبه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الجمعة إلى أن بلاده مستعدة لـ"التحرك وحدها" ضد كوريا الشمالية، غداة شن الولايات المتحدة ضربة عسكرية استهدفت سوريا.

وقال تيلرسون إن "الرئيس ترامب أبلغ الرئيس شي أنه يؤيد أي فكرة يمكن أن تكون لدى الصين حول تحركات أخرى يمكن أن نقوم بها" بحق بيونج يانج التي أطلقت الأربعاء صاروخا بالستيا سقط في بحر اليابان.

وأعلن تيلرسون أن ترامب قبل دعوة نظيره الصيني للقيام بزيارة رسمية للصين، واكتفى بالإشارة إلى أن هذه الزيارة ستتم "في وقت لاحق".

وجرت القمة في منتجع ترامب الفخم للجولف في مارالاجو الذي يعتبره ترامب "البيت الأبيض الشتوي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي