اخبار السياسه تدمير 4 أهداف وقتل 6 تكفيريين ومصدر: الجيش يستعد لاقتحام «الحلال»

اخبار السياسه تدمير 4 أهداف وقتل 6 تكفيريين ومصدر: الجيش يستعد لاقتحام «الحلال»
اخبار السياسه تدمير 4 أهداف وقتل 6 تكفيريين ومصدر: الجيش يستعد لاقتحام «الحلال»

أعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، أن القوات الجوية قامت، أمس، بتنفيذ قصف جوى لـ4 أهداف خاصة بالعناصر التكفيرية، أسفرت عن مقتل 6 تكفيريين، وتم اكتشاف وتدمير فتحتى أنفاق برفح، وتفجير مخزن خاص بالإرهابيين، وتدمير 4 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على محاور التحرك.

وقالت مصادر أمنية بشمال سيناء، إن قوات إنفاذ القانون كثّفت جهودها لتطهير جميع القرى والمناطق المحيطة بجبل الحلال من الإرهاب، تمهيداً لاقتحام الجبل نفسه وتطهيره من العناصر الإرهابية. وأكدت التحريات الأمنية أن الجبل يتحصّن بداخله أعداد كبيرة من المسلحين، فيما شنّت المروحيات غارات مكثّفة استهدفت البؤر الإرهابية فى عدة مناطق جنوب العريش. وأكد مصدر أمنى أن المروحيات نجحت فى تفجير مخزن متفجرات وسيارة مفخّخة وقتل 7 مسلحين بمنطقة مزارع جهاد أبوطبل.

«قطب»: بحث التأمين على العائدين من سيناء

من جهة أخرى، وصلت إلى بورسعيد، أمس، 7 أسر قبطية تضم 250 فرداً من المغادرين لمدينة العريش، وسط حفاوة استقبال من رجال الكنيسة والجهات المعنية، ودشّنت كنيسة بمحافظة القليوبية مبادرة لمساعدة المغادرين للمدينة، بتقديم المساعدات وسط ترحيب من المواطنين، المسلمين والأقباط.

فى بورسعيد، واصل الأنبا تادرس، مطران الكنيسة الأرثوذكسية، استقبال الأسر القبطية المقبلة من العريش، ليصل عددهم إلى 7 أسر تضم 25 فرداً، بينهم أطفال، تم تسكينهم بمعسكر الكشافة الدولى بحى المناخ. وفى الإسماعيلية، اصطحب الدكتور طارق راشد، نائب رئيس جامعة قناة السويس، الطلاب الوافدين من العريش مع أسرهم فى جولة داخل الكليات، وأطلقت مطرانية الأقباط ببنها وقويسنا، أول مبادرة لدعم أقباط العريش برعاية الأنبا مكسيموس، أسقف بنها وقويسنا، وتقرّر سفر الخدام من إيبراشية بنها إلى الإسماعيلية، السبت المقبل، حاملين المساعدات إليهم. وكلف الاتحاد المصرى لشركات التأمين لجانه الفنية، بدراسة الوثائق اللازمة للتأمين على المهجرين. وأكد عبدالرؤوف قطب، رئيس الاتحاد، بدء مراجعة وثيقة العنف السياسى، وحال عدم تضمينها خطر التهجير، سيتم تكليف اللجان الفنية، بتغطية العائدين تأمينياً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان