اخبار السياسه "النمنم" يطالب بإعطاء مساحة للثقافة والفنون في الجامعات

اخبار السياسه "النمنم" يطالب بإعطاء مساحة للثقافة والفنون في الجامعات
اخبار السياسه "النمنم" يطالب بإعطاء مساحة للثقافة والفنون في الجامعات

طالب وزير الثقافة الكاتب الصحفي، حلمي النمنم، الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة بضرورة إعطاء مساحة كبيرة للثقافة والفنون، لأن الجامعات الحكومية تهتم بإعداد الطالب بدرجة كبيرة في العلوم النظرية فقط، دون الاهتمام بتنيمة الجوانب الإنسانية والإبداعية.

وقال النمنم خلال مهرجان الشروق الثاني الذي ينظمه المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، تحت عنوان "مهرجان الشروق لإبداع الشباب"، بدار الأوبرا، إن استمرار معهد إعلام الشروق في الاهتمام بتنمية طلابه في الجوانب الإبداعية يُؤهلهم للحياة العملية، إذ ننتظر مُستقبل باهر لهؤلاء الطلاب.

من جهته، قال رئيس اتحاد المنتجين العرب، إبراهيم أبو ذكري، إنّ الاتحاد يَهتم بتنظيم عدد من الورش المِهنية لطلاب الإعلام مع كوادر إعلامية مهنية مُتخصصة في الإخراج، والمونتاج، وإدارة الإنتاج، الذي تُؤدي إلى مُنتج جيد، موضحًا أن هؤلاء الشباب يلتحموا بهذه الكوادر في المجتمع المدني والأهلي.

وأضاف أبو ذكري أنه سيتم التنسيق خلال الفترة المقبلة بين المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمة الشروق والشعبة العامة للإعلام ومنتجي الإذاعة والتليفزيون والسينما والمسرح، لافتًا إلى أنه من المعروف أن هذه الشعبة تعمل من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

وفي سياق ذي صلة، قالت عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام الدكتورة، هويدا مصطفى، إن المهرجان يُضيف قسم جديد للسينما المستقلة في دورته المقبلة، مضيفة: "نحن نأمل خلال الدورة المقبلة في أن يتسع المهرجان لمشاركات عربية أكثر من خلال مشاريع التخرج والأفلام المستقلة من إنتاج الشباب"

وقالت هويدا، إن معظم الجامعات المصرية والعربية شاركت في هذا المهرجان الذي كان عددها حوالي 100 مشروع ما بين فيلم تسجيلي وروائي وبرامج وغيرها، موضحة: "نحن ندعم الشباب وإبداعاتهم، وسنقدم ورش تدريبية لجميع الطلاب من مختلف الجامعات والمعاهد".

وفي نهاية ختام المهرجان، تم تكريم وزير الثقافة حلمي النمنم، والدكتورة ماجي الحلواني عميدة المعهد الكندي للإعلام، والدكتور مرعي مدكور عميد كلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر، وعزة هيكل عميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة هبة شاهين رئيس قسم الإعلام بجامعة عين شمس، ويوسف الملاخ عميد الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعة لحين استقرار الأحوال الجوية
التالى اخبار السياسه سعر الدرهم الإماراتي اليوم مقابل الجنيه المصري في البنوك