أخبار عاجلة
فيلم Hacksaw Ridge يفوز بجائزة أوسكار أفضل مونتاج -

صحيفة موالية لـ"نصرالله" تكشف..مصر خرقت الحصار الخليجي وبعثت رسائل ود لحزب الله وإيران!

كتب : محمد الصديق الجمعة، 17 فبراير 2017 08:53 م
صور

صور

كشفت صحيفة "الديار" اللبنانية، المعروفة بموالاتها للأمين العام لـ"حزب الله" الإهاربي "حسن نصر الله"، عن خرق مصر للحصار الخليجي على الحزب.

وقالت الصحيفة اللبنانية في تقرير لها اليوم،  أنها علمت من أوساط دبلوماسية في بيروت أن السلطات المصرية، خرقت الحظر الخليجي على حزب الله وبعثت بعدة رسائل «ود» الى الحزب كان آخرها عبر شخصية سياسية مقربة من حزب الله زارت مؤخرا.

ووفقا للمعلومات، التي نشرتها الصحيفة، فان ( تلك الشخصية تم توقيفها في مطار الدولي، واستدعيت للقاء «جهة امنية» رفيعة المستوى، ودون أي «مواربة» توجهت القيادة الأمنية بالكلام الى تلك الشخصية باعتبارها محسوبة على حزب الله، وعند محاولة الأخير «نكران» هذه العلاقة خوفا من تداعيات ذلك، طمأنه محدثه الى ان هذه العلاقة غير مضرة، بل قد تكون مفيدة، وليس لدى السلطات المصرية نية لاتخاذ أي اجراءات سلبية ضده، بل هي مناسبة لايصال «رسالة» الى قيادة حزب الله في لبنان، بأن مصر هي في «خندق واحد» معه في قتال المجموعات التكفيرية، وتلتقي معه في النظرة إلى الحرب في سوريا، والمشتركات أكثر من القضايا الخلافية، ولم تخلُ المحادثة أيضا من تأكيد مصري على جفاء كبير في العلاقة مع السعودية، واتجاه للتقارب مع الجانب الإيراني).

وبحسب "الديار" اللبنانبة، (خلاصة هذا الاجتماع الودي، ستليه خطوات عملية كما تحدث ضابط الأمن المصري الرفيع، وثمة ترجيح لنقلة نوعية في العلاقات «الثنائية» نهاية الشهر الجاري، ويتوقع رفع درجة المحادثات إلى مستوى أعلى، لبحث عدد من القضايا العالقة. وقد تكون مسألة إعادة قناة المنار للبث على القمر الصناعي النايل «سات»، واحدة من المؤشرات الدالة على تقدم الاتصالات أو تعثرها".

واختتم الصحيفة  المعروفة بموالاتها لـنصر الله" بـ"في سياق هذا التواصل مع حزب الله غير بعيد عن التحول في الموقف المصري في المنطقة، فمصر العالمة «بوزن» حزب الله الأقليمي ترغب بفتح قنوات «رفيعة المستوى» مع إيران، بعد التواصل الأمني مع دمشق، وفي هذا السياق زار وزير الخارجية المصري سامح شكري عمان، وعرض فكرة إعتماد «القناة المصرية» للتواصل مع إيران بخصوص الشأن السوري، وملفات المنطقة، وفي مقدمها العلاقات العربية ـ الإيرانية، كما بحث شكري مع الملك عبدالله الثاني مسألة «التمثيل السوري» في القمة العربية المقبلة. وتسعى للحصول على موافقة عربية لإقامة اتصال مع إيران باسم المجموعة العربية".

شاهد ما نشرته "الديار"..



م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه جيمي كيميل يسخر من "ترامب" على "تويتر" أثناء توزيع جوائز "أوسكار 2017"
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية