اخبار السياسه رئيسة المجلس القومي للمرأة تشارك في اجتماع "سيدات الإنرويل"

اخبار السياسه رئيسة المجلس القومي للمرأة تشارك في اجتماع "سيدات الإنرويل"
اخبار السياسه رئيسة المجلس القومي للمرأة تشارك في اجتماع "سيدات الإنرويل"

شاركت الدكتورة، مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أمس الثلاثاء، في اجتماع سيدات نادي إنرويل القاهرة برئاسة الدكتورة عنان وبحضور عضوات نادي الإنرويل.

وفي كلمتها، أعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها وفخرها لوجودها وسط سيدات مصريات قادرات، مشيرة إلى أن المرأة المصرية دائما ما تضرب المثال في القوة والعمل والمثابرة.

واستعرضت دور المجلس منذ إنشائه بقرار جمهوري في عام 2000، مؤكدة أن المرحلة الأولى للمجلس كانت مرحلة هامة جدا في رسم سياسات خاصة بالمرأة، متوجهة بالشكر إلى السفيرة مرفت تلاوي لدورها الهام وصمودها "أمام الهجمة الشرسة ضد المرأة ومكتسباتها بعد الثورة ورفضت بكل قوة ومثابرة الخضوع وأثبتت وجودها كممثل عن المرأة في اجتماعات الأمم المتحدة في عهد الإخوان"، مشيرة إلى أن المرحلة الحالية مختلفة لأنها تعتبر مرحلة انتشار وتوعية على أرض الواقع.

كما أكدت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أعلن عام 2017 عام المرأة المصرية "علما بأننا لا توجد أى دولة تحركت للاحتفال بعام للمرأة سوى الهند".

كما قامت رئيسة المجلس بالتعريف بجهود وأنشطة المجلس وإنجازاته في عام 2016 للنهوض بأوضاع المراة المصرية، مشيرة إلى حملة "التاء المربوطة" لكسر المعتقدات البالية المتعلقة بالمرأة، والتي وصلت حتى أمس إلى أكثر من 32 مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعى، كما حققت أغنية نور أكثر من 22 مليون مشاهدة.

كما أشارت إلى دور المجلس في تدريب 13500 سيدة راغبة في الترشح لانتخابات المحليات، مؤكدة أن المحليات أهم خطوة لدخول البرلمان في المرحلة القادمة، كما أشارت إلى مشروع الإقراض والادخار "قدم الخير" والذي وصل إلى 18 ألف سيدة نفذن مشروعات، لافتة إلى أن الهند "سبقتنا في هذا المشروع ونجح بشكل كبير.

وتحدثت حملة طرق الابواب التي أطلقها المجلس لدعم الاقتصاد المصري تحت عنوان "بقوة ساندي بلدك بكرة الخير جايلك" والتي أظهرت قوة وصلابة ووعي المرأة بأهمية دورها في دعم الاقتصاد، بالإضافة إلى دور المجلس في تنمية حي الأسمرات، مقترحة على سيدات الإنرويل تقديم خدمات لسيدات حي الاسمرات وغيط العنب بالإسكندرية.

كما أكدت الدكتورة مايا مرسى ان المرأة المصرية وصلت الى مناصب لم تصل اليها مثل وجود 4 نائبات للمحافظين حاليا ، ولكن مازالت نسبة المرأة فى القضاء ضعيفة للغاية حيث تمثل نصف فى المائة، كما لم تصل المرأة الى مجلس الدولة .

وتشريعيا أشارت الدكتورة مايا مرسى إلى أن المجلس تقدم بمشروعات قوانين هي قانون مناهضة العنف ضد المرأة وقانون المجلس، ويقوم المجلس بإعداد مدونة للأحوال الشخصية.

وفيما يتعلق بأداء نائبات البرلمان، طالبت بتقييم أداء البرلمان بشكل عام وليس عضواته فقط، خاصة وأن التجربة الحالية في وصول 90 سيدة للبرلمان هي تجربة جديدة تحتاج كل الدعم .

فيما أشارت الدكتورة عنان إلى أن نادي إنرويل القاهرة يعتبر الوحيد الذي لديه نشاط مستمر هو دار المناسبات في منطقه 6 أكتوبر وهي لمحدودي الدخل ويقدم العديد من الخدمات المتميزة للمرأة، إلى جانب دار حضانة بجاردن سيتي.

وأعلنت رئيسة المجلس عن اعتزام المجلس تخصيص زيارة شهرية لدار المسنين التابعه لإنرويل القاهرة لمعرفة مشكلاتهن ولدمجهن في نشاط المجلس، كتجربة مماثلة لاستحداث لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، وفي ختام كلمتها طالبت مرسى سيدات الإنرويل بترشيح أنفسهن في انتخابات المجالس المحلية القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي