اخبار السياسه تقرير للبنتاجون ينفي التلاعب بمعلومات استخباراتية عن الحرب ضد "داعش"

اخبار السياسه تقرير للبنتاجون ينفي التلاعب بمعلومات استخباراتية عن الحرب ضد "داعش"
اخبار السياسه تقرير للبنتاجون ينفي التلاعب بمعلومات استخباراتية عن الحرب ضد "داعش"

ذكر تقرير للبنتاغون أمس الأربعاء، أن المسؤولين في القيادة المركزية الأميركية لم يزيفوا تقارير استخباراتية متعلقة بالصراع ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

واشتكى محللون استخباراتيون عام 2015 من أن مسؤولين عسكريين كبارًا غيروا تقييمات من أجل التقليل من قوة تنظيم داعش، كما أن تقريرًا للكونجرس صدر العام الماضي خلص إلى وجود محاولات متكررة ومتكررة لتحريف وعدم نشر" المعلومات الاستخبارية.

إلا أن تقريرًا ضخمًا أعده المفتش العام في البنتاجون، توصل إلى أنه لا يمكن إثبات الاتهام الأخطر، من لأن المعلومات الاستخباراتية قد تم تحويرها.

ويورد التقرير "فقط بضعة شهود وصفوا التقييمات الاستخبارية بانها خاطئة، ولم يقدموا امثلة معينة تدعم مزاعمهم".

وتحولت التقييمات الاستخباراتية الى موضوع مسيس بشكل كبير في الولايات المتحدة، كما ان المنتقدين الجمهوريين للحملة ضد تنظيم الدولة التي تشكلت خلال ادارة اوباما حرصوا على التقاط كل ما من شانه ان يؤشر الى مشاكل في هذه العملية.

وانتقد الرئيس دونالد ترامب ايضا الاستخبارات، متحدثا باستخفاف عن تقرير افاد ان روسيا كانت وراء اختراق اللجنة الانتخابية للحزب الديموقراطي.

والقيادة المركزية الاميركية المعروفة باسم "سنتكوم" تشرف على العمليات العسكرية الاميركية في الشرق الاوسط وافغانستان.

كما كشف التقرير عن مشاكل ادارية و"تصور واسع النطاق" بان قادة الاستخبارات "كانوا يحرفون الاستخبارات لاعطاء نظرة ايجابية اكثر عن نجاح -القوات العراقية- ونظرة اكثر سلبية عن نجاحات" تنظيم الدولة الاسلامية.

وكان المفتش العام ايضا "مصدوما لعدم بذل القيادة المركزية جهودا كافية" للتعامل مع هذه المشكلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي