أخبار عاجلة
 موجة من الطقس "غير المستقر" تضرب الأمارات -
#فيتو - #فن - أحمد فتحي ضيف «عم شكشك».. السبت -

قطر تنفي مشاركة قواتها الخاصة في حماية أردوغان من الإغتيال ليلة محاولة الانقلاب بتركيا

قطر تنفي مشاركة قواتها الخاصة في حماية أردوغان من الإغتيال ليلة محاولة الانقلاب بتركيا
قطر تنفي مشاركة قواتها الخاصة في حماية أردوغان من الإغتيال ليلة محاولة الانقلاب بتركيا

كتب : الدوحة - محمد عطيفي : الأربعاء، 01 فبراير 2017 03:21 م

أمير قطر وأردوغان

نفت دولة قطر صحة ما تداولته مواقع إخبارية عن مشاركة قوات قطرية خاصة في حماية حياة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثناء المحاولة الانقلابية الفاشلة بتركيا في يوليو الماضي.

وقال مصدر مسؤول في المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية لوكالة الأنباء القطرية "" إن " ما تداولته هذه المواقع عن وثيقة سرية صادرة عن سفارة الدولة في أنقرة تتحدث عن إرسال قطر القوات الخاصة الأميرية في الساعات الأولى من محاولة الانقلاب، بناء على طلب الرئيس التركي لإنقاذ حياته، لا أساس له وعار عن الصحة تماما".

وكانت وسائل إعلام إيرانية وإماراتية ومصرية نشرت وثيقة زعمت انها منسوبة للسفارة القطرية بأنقرة تتحدث عن مشاركة 150 من عناصر القوات الخاصة القطرية في احباط عمليتي اغتيال للرئيس اردوغان في الساعات الاولى من وقوع الانقلاب وان هذه القوات شاركت في حماية اردوغان الى أن أطمأن على الوضع ومن ثم عادت الى الدوحة ، وتوحي التفاصيل الكثيرة الواردة بالوثيقة إلى أنها مزورة فضلا عن الركاكة في أسلوبها .

ولم تشر قناة العالم الإيرانية التي كانت أول من نشر الوثيقة المزورة أمس الى مصدرها لكن موقع "ارم" الإماراتي الذي أعاد نشرها الْيَوْمَ على أنها خاصة به زعم أنه تلقاها عبر الايميل من جهة غير معلومة حسب ادعاءه ونشرت مواقع مصرية عدة الوثيقة منسوبه للموقع الإماراتي .   

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود