اخبار السياسه "الخارجية": مصر لها دور هام يلقى تقدير العالم في مكافحة الإرهاب

اخبار السياسه "الخارجية": مصر لها دور هام يلقى تقدير العالم في مكافحة الإرهاب
اخبار السياسه "الخارجية": مصر لها دور هام يلقى تقدير العالم في مكافحة الإرهاب

قال السفير خالد عزمي، مدير وحدة مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية، إن مصر لها دور هام ويلقى تقدير كبير من دول العالم لخبراتها الطويلة في جهود مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن القاهرة على تواصل مع الدول الدولية والإقليمية للتباحث حول مكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الدولي والتعامل بشكل جدي مع تلك التحديات، التي تواجه دول العالم.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، في تصريحات صحفية، على هامش الاجتماع التنسيقي للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، والذي تستضيفه القاهرة بمشاركة 35 دولة لمكافحة الإرهاب في المنطقة، اليوم، أن هدف الاجتماع تشاوري، بمشاركة عدد محدد من الدول للتباحث حول التهديدات الإرهابية، والخطر الذي تشكله التنظيمات المتطرفة والدعم الذي تحصل عليه لتنفيذ سياسات محددة، إضافة للنظر، فيما يمكن اتخاذه لرفع قدرات الدول، لتعزيز مواجهة المتطرفين.

وأوضح مساعد وزير الخارجية، أن وزير الخارجية وجه الدعوة لعدد كبير من الدول، والتي لبت الدعوة، موضحا أن المنتدى قرارته ليست ملزمة ولكنه يقدم دراسة لما يحققه المنتدى وما يهدف إليه في المستقبل الاجتماع هام ومستوى المشاركة كبير أكثر من 35 دولة.

وأوضح أن المنتدى يحضره ممثلين عن الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وتأتي التحركات في إطار الجهود المصرية في إطار عضويتها في مجلس الأمن ورئاستها لجنة مكافحة الإرهاب، مشيرا لاستخدام التنظيمات الإرهابية لوسائل التواصل الاجتماعي كمنصات لبث أفكارها المتطرفة.

وأكد أن اللجنة التنسيقية للمنتدى ستقدم توصيات المنتدى وستنظر في اعتمادها وآليات تنفيذها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي