اخبار السياسه أحد أصدقاء الصيادين المحتجزين في تونس: هاتفني وطالبني بإبلاغ "الخارجية"

اخبار السياسه أحد أصدقاء الصيادين المحتجزين في تونس: هاتفني وطالبني بإبلاغ "الخارجية"
اخبار السياسه أحد أصدقاء الصيادين المحتجزين في تونس: هاتفني وطالبني بإبلاغ "الخارجية"

قال خميس عرفة، أحد أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، إنه تلقى إتصالاً هاتفياً قبل قليل، من رجب السعيد محمد البهلوان، أحد الصيادين المحتجزين فميناء جريجس بصفاقس التونسية، يطالبهم بالتحرك على وزارة الخارجية المصرية وإبلاغهم للتدخل وسرعة إعادتهم لمصر.

أضاف عرفة لـ"الوطن"، أنهم محتجزون داخل الميناء بحجة اختراقهم المياه الإقليمية، مطالباً بسرعة التحرك لعودتهم.

يذكر أن المحتجزين من بينهم 4 صيادين من أبناء قرية برج مغيزل، و8 آخرين من أبناء قرية برنبال التابعتين لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، إضافة إلى 4 آخرين من برج رشيد بمحافظة البحيرة.

وكان أحمد نصار، نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ، قد اعلن ان قوات خفر السواحل بتونس إحتجزت مركباً وعلى متنها 17صياداً من ابناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس.

أضاف نصار في بيان له، أنهم خرجو على متن رحلة صيد على المركب"ملاك البحر"، في 3 يناير الجارى ،من يوغاز رشيد وبمجرد وصولهم حدود المياه الاقليمية فى تونس إحتجزتهم قوات خفر السواحل فى ميناء جرجيس صفاقس التونسي.

وأكد أن المحتجزون هم "أمين حلمي حلمي، وعبدالعزيز مصطفى عبدالعزيز، أشرف على سيدى أحمد نصار، والسيد إبراهيم محمد، ومحمد عبدالهادى مندر، ورجب السعيد محمد، وفتحى شلبي محمد، وأحمد صلاح محمد، ورجب أحمد مصطفى، ومحمد عبدالحميد محمد، وسعد شلبى محمد، ومحمد محي الدين محمد، وكريم الشحات محمد، ورجب محمد محمد عبد اللاه ، وياسر فتح الله، وماهر محمد محمد".

طالب نصار وزارة الخارجية بسرعةالتحرك لعودة المحتجزين والإفراج عن المركب المحتجزة فى تونس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي