اخبار السياسه سياسيون لـ"الوطن": البرادعي يبحث عن دور ويحاول "تسخين" بعض الشباب لمصلحة الإخوان

اخبار السياسه سياسيون لـ"الوطن": البرادعي يبحث عن دور ويحاول "تسخين" بعض الشباب لمصلحة الإخوان
اخبار السياسه سياسيون لـ"الوطن": البرادعي يبحث عن دور ويحاول "تسخين" بعض الشباب لمصلحة الإخوان

قال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقًا، إنه فضّل الغياب عن الشاشات لمدة 3 سنوات بعد بذل أقصى ما في وسعه، وفضّل الابتعاد ليمنح الفرصة لغيره ليكون الحكم على النتائج، مضيفًا: "كنت هكون سعيد جدًا لو كنت غلطان، أنا بصراحة حزين عشان طلعت صح".

من جانبه قال حسن شاهين أحد مؤسسي حركة "تمرد"، إنَّ حديث الدكتور محمد البرادعي في الفترات الأخيرة ليس له أي تأثير على المواطن المصري، إذ إنَّه خرج عن حسابات المصريين بعد موقفه المتخاذل وهروبه في عز أزمة الدولة المصرية، مشيرًا إلى أنَّ جميع كلماته عبارة عن تقارب وتصالح مع تيار الإخوان المسلمين ولديه حسابات خاصة به وبأجندته.

وأضاف شاهين في تصريحات لـ"الوطن": "البرادعي كان سيكون أشرف له إذا ناضل من داخل بلده وليس كما يفعل الآن وهو يناضل على حسابه الخاص بموقع (تويتر) من الخارج، ويحاول إثارة وتسخين بعض الشباب بتغريدات تخدم مصالح الإخوان".

فيما قال النائب البرلماني محمد أبوحامد، إنَّ المدير السابق للوكالة الدولية الطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي، فقد تأثيره في مصر ولم يعد له أي تأثير بسبب مواقفه السياسية الأخيرة وهروبه من مصر على خلفية ما حدث في 30 يونيو أفقده مصداقيته عند المواطنين المصريين.

وأضاف أبوحامد في تصريحات لـ"الوطن"، أن ظهوره حاليًا يعتبر فرصة أخرى له يبحث من خلالها على دور آخر في الداخل المصري، موضحًا أنَّ هناك عدد من أنصاره من التيارات المؤيدة له تسعى ليكون بديلًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتابع النائب البرلماني لـ"الوطن": "البرادعي يبحث عن دور يطلع بيه بكلام واضح إنه بيحاول يدور عن وجوده على الساحة السياسية المصرية، وفيه عدد من مؤيديه بيحاولوا إحيائه مرة تانية من بعد الممات"، مشيرًا إلى أنَّ التغريدات التي يقوم بها البرادعي لا تقدم فكرة ذات قيمة ولا يتحدث كمنظر سياسي ولكنه يتحدث كناشط على (تويتر) ولم يطرح رؤية سياسية كاملة ولا يقدر على فعل هذا".

وكان البرادعي، قال في الجزء الأول من برنامج "وفي رواية أخرى" على التلفزيون العربي، أنه قرر الحديث لأنه أصبح من واجب كل فرد أن يتكلم من واقع خبرته ووجهة نظره، ويحاول المساعدة ولو بنسبة 1%، لأن العالم العربي كله في مأساة، ووصل لمرحلة أنه يدمر نفسه على حد قوله.

وأوضح أنَّه كان استغرق في العمل العام 16 عامًا متواصلة وصفها بأنها "تهد جمال"، منها 12 عامًا أثناء عمله رئيسًا للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ثم أربعة أعوام في مصر، مؤكدًا أنه في كل هذه المحطات كانت رسالته واحدة، وهي أن يطالب الناس بمحاولة إيجاد وسيلة للعيش معا بسلام دون أن يقتل أحدهم الآخر.

وأشار إلى أنه لن ينصلح الحال في مصر والعالم العربي إلا لو كان هناك توافق على العيش معًا كبشر في سلام ، لكننا في مرحلة ذبح الآخر، معتبرًا أن المشكلة الكبرى التي يعاني منها العالم العربي هي غياب الفكر والمعرفة.

وتابع: "كانوا بيتريقوا عليا على تويتر، مش فاهمين أن الفكر أقوى من الفعل، العالم العربي لن ينصلح حاله بدون مصر، ومصر لن ينصلح حالها بدون العالم العربي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي