اخبار السياسه بالفيديو| الزيات: عاشور يستغل أموال "المحامين" في دعايته الانتخابية

اخبار السياسه بالفيديو| الزيات: عاشور يستغل أموال "المحامين" في دعايته الانتخابية
اخبار السياسه بالفيديو| الزيات: عاشور يستغل أموال "المحامين" في دعايته الانتخابية

شارك منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، ظهر اليوم الأحد، في الجمعية العمومية العادية التي تعقدها النقابة، للموافقة على زيادة المعاش الشهري والميزانيات العمومية.

وقال الزيات: "نحن نتهم عاشور منذ سنوات وليس من اليوم أنه لا يعرض الميزانية في مواعيدها القانونية، فالقانون حدد موعدا للميزانية العادية التي تعرض فيها الميزانية على المحامين وهو في شهر يونيو من كل عام ولم تعرض".

وتابع قائلا: "لقد تقدمت ببلاغات للنائب العام لأقول لهم إن سامح عاشور يستغل أموال النقابة للصرف على دعايته الانتخابية ورشاوى للمحامين ورشاوى للنقابات الفرعية وطبع دعاية شخصية له من أموال النقابة".

وأضاف الزيات: "نحن نطالب بتنفيذ القانون وهو أن تُعرض علينا الميزانية قبل موعد الجمعية العمومية بـ45 يوما في مجلة المحاماة، لكن عاشور وزع مجلة (المحاماة) خالية من الميزانية منذ حوالي 3 أشهر، وأنا لم أحصل على نسختي حينما جاء شخص من مكتبي ليحصل على نسخة أخبروه أنها نفدت، وهو شيء غير قانوني لأنه يجب أن تطبع المجلة لكل محامٍ مقيد وذلك لأن نقود هذه المجلة تحصل من الاشتراكات أولا بأول، أما عاشور فقام بتوزيع نوعي للمجلة، ومع ذلك نريد أن نعرف هل الميزانية التي وزعت تطابق الميزانية الموجودة في الجهاز المركزي للمحاسبات، وملاحظات الجهاز المركزي أيضا لا تعرض".

وأشار إلى أن "عاشور" في مأزق ويبدو أن أحدا في الدولة يساعده، لأن الاتفاق الذي عرفناه أن يمرر لهم قانون القيمة المضافة في مقابل تمرير الميزانية، وهناك من يردد أنه قيل له إذا لم تدعُ لجمعية عمومية ستذهب للنيابة لذلك هو يقاتل لعمل الجمعية، ونحن ليس لدينا مانع ولكن نناقش الميزانية".

وكانت النقابة العامة للمحامين، عقدت الجمعية العمومية العادية، للتصويت على زيادة المعاشات بنسبة 10% ابتداء من 2017، و5% زيادة سنوية دورية بعد ذلك، إضافة لميزانيات النقابة وصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية حتى 2015، وبدأ التصويت في تمام التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء بمقر النقابة العامة، ووفقا لقانون المحاماة فإن النصاب القانوني لاكتمال الجمعية العمومية 3000 عضو، وأنه حال عدم اكتمال النصاب يدعو مجلس النقابة العامة خلال أسبوع لجمعية جديدة بنصاب 1500 عضو. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي