اخبار السياسه "الفنون" يستعرض نتائج التدريبات وورش العمل في مكتبة الإسكندرية

اخبار السياسه "الفنون" يستعرض نتائج التدريبات وورش العمل في مكتبة الإسكندرية
اخبار السياسه "الفنون" يستعرض نتائج التدريبات وورش العمل في مكتبة الإسكندرية

ينظم قسم تعليم الفنون التابع لمركز الفنون في مكتبة الإسكندرية، عددًا من الحفلات الممتدة خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، لعرض نتائج تدريب وممارسة الأطفال للفنون المختلفة، وتتضمن 4 حفلات موسيقية، تتنوع ما بين عزف البيانو، والفلوت، والدرامز، والجيتار، وحفلًا للكورال، والسوزوكي، فضلًا عن عرضين للباليه ومعرضين للفنون التشكيلية.

وتبدأ العروض، اليوم، في المسرح الكبير، بحفل للباليه يقدمه 54 طفلة من المراحل العمرية بين 6 إلى 12 عاما، تحت إشراف المدرب والراقص أحمد نبيل، فيما يقدم 25 طالبًا تتراوح أعمارهم من 6 إلى 20 عاما مقطوعات موسيقية مختلفة بمصاحبة آلات البيانو والفلوت، يوم الاثنين 24 أكتوبر بالمسرح الكبير، تحت إشراف مارتينا رؤوف، ومينا نبيل، ووفيق عدلي، وشيماء عبد الحميد.

وتتوالى حفلات قسم تعليم الفنون الموسيقية، حيث يقدم 15 طالبًا من ذات المرحلة العمرية السابقة، مقطوعات فنية على التي الدرامز والجيتار، الاثنين 31 أكتوبر بالمسرح الكبير، تحت إشراف محمد عبد السلام، وشادي ناجي.

واستكمالا للعروض الراقصة، ستقدم 65 طالبة حفلًا للباليه تحت إشراف الدكتورة كلير رزق الله، الأربعاء الموافق 30 نوفمبر المقبل،  بالمسرح الكبير، مستوحاه من عروض الكريسماس والعام الجديد.

وتضم احتفاليات قسم تعليم الفنون معرض "فن الطفل" في دروته الثانية، والذي يأتي بعنوان "عالم خاص"، للتعرف على خيالات الأطفال وعواطفهم وأحلامهم من خلال رسوماتهم ورموزهم الخاصة، بمشاركة 234 عملًا فنيًا لأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 16 عاما، تحت إشراف الدكتورة أسماء البربري.

ويتبع ذلك افتتاح معرض "الورشة: إبداعات الطفل والنشء" في دورته التاسعة، والذي يأتي نتاجًا لورش العمل الفنية المختلفة التي يتم تنظيمها خلال إجازتي الصيف ونصف العام، والتي يتعرف الطفل من خلالها على أفكار جديدة للأعمال اليدوية، ويكتسب مهارات فنية مبتكرة.

ويضم المعرض 800 عمل مختلف عن السيرك والأجواء المفرحة به،  قام بها أطفال ونشء تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 18 عاما، ويصاحب كلا المعرضين السابقين ورش عمل فنية لإتاحة الفرصة لطلبة المدارس والجمهور العام لمشاهدة الأعمال الفنية وتشجيعهم على الاشتراك ببرنامج الورش لعام 2017.

وخلال شهر ديسمبر، سيقدم 50 طالبًا أعمارهم تتراوح ما بين 5 إلى 12 عاما، مقطوعات موسيقية للكريسماس والعام الجديد على آلة الكمان بطريقة السوزوكي، تحت إشراف العازفة نيفين المحمودي.

وتختتم احتفاليات قسم تعليم الفنون بحفل كورال أطفال مكتبة الإسكندرية، حيث يقدم 70 طفلًا تتراوح اعمارهم ما بين 6 إلى 14 سنة أغاني خاصة بالكريسماس والعام الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «مش أنا اللي أقول نار يا حبيبي».. سر رفض محمد رشدي أغنيات عبدالحليم حافظ
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات