اخبار السياسه معهد الكبد القومي بالمنوفية يحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسه

اخبار السياسه معهد الكبد القومي بالمنوفية يحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسه
اخبار السياسه معهد الكبد القومي بالمنوفية يحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسه

قال الدكتور أحمد الشعراوي عميد معهد الكبد بالمنوفية، إن المعهد سينظم احتفالية بمرور 25 عاما على إجراء أول عملية زراعة كبد للأطفال، وذلك بالاحتفال بالأطفال الذين أجريت لهم عمليات زراعة كبد في عيد الطفولة المصري الموافق 23 نوفمبر المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه تم إجراء 57 عملية زراعة كبد للأطفال و288 زراعة كبد للكبار، وذلك بعد توقف دام 10 سنوات نتيجة أن البنية التحتية غير مكتملة مثل عدم توافر الرعاية المركزة والتمويل، مشيرا إلى أن جميع العمليات تجرى بالمجان للكبار والصغار، وتكلفة العملية تصل لـ 250 ألف جنيه، والمعهد يتكفل بها من المتبرعين للمعهد ويتم إجراء عمليات للأطفال من سن 6 شهور إلى 17 عاما.

أشار إلى أن زراعة كبد الأطفال يكون نتيجة عيوب خلقية يولد بها الطفل، وأنه قد يكون نتيجة أمراض مناعية وفيروسات كبدية، موضحا أن بعض الأطفال قد يصابون بفيروس "بي" أو "سي" عدوى من الأب أو الأم أو نتيجة ماكينات الحلاقة، مشيرا إلى أن معهد الكبد القومي بجامعة المنوفية الوحيد الذي يقوم بإجراء تحليل "بي" و "سي ار" لأكياس الدم قبل نقلها للمريض للتأكد من خلوها من فيروس "سي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «سارة» من دكتورة تحاليل إلى صاحبة «براند» ملابس.. «نفسي أوصل للعالمية»
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي