اخبار السياسه عادل حمودة: الضغوط على «بايدن» قد تؤدي لتغيرات طفيفة في قرارات أمريكا السياسية

عادل حمودة: الضغوط على «بايدن» قد تؤدي لتغيرات طفيفة في قرارات أمريكا السياسية

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إن قبول دولة عضو في الأمم المتحدة يتضمن بعض الخطوات، تتمثل في تقديم طلب لمجلس الأمن بتزكية 9 أعضاء، وإذا وافق المجلس يرسله للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويشترط تصويت ما لا يقل عن ثلثي المجلس، فإذا لم تحصل الدولة على هذه النسبة إذن الدولة لا تصبح عضوا.

وأضاف «حمودة»، خلال لقاء ببرنامج «ثم ماذا حدث»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي جمال عنايت، أنه بالنسبة لفلسطين بدأت بمجلس الأمن، الذي استخدمت فيه الولايات المتحدة حق الفيتو، وبالتالي لم يحدث الطريق الطبيعي للحصول على عضوية كاملة لفلسطين، لكن الجمعية العامة قدمت اقتراحا بعرض الموضوع، وبالفعل جرى التصويت وحصلت على أكثر من الثلثين، إلا أنه في النهاية سيعاد الأمر مع توصية من الجمعية العامة لمجلس الأمن لإعادة النظر في قراره.

وأشار إلى أن الموقف الحادث بخصوص تعليق الذخيرة الثقيلة الأمريكية لإسرائيل، مع الضغوط على الرئيس الأمريكي جو بايدن من خلال التظاهرات في الولايات المتحدة، قد يؤدي بنسبة ضعيفة إلى بعض التغيرات في القرارات السياسية للولايات المتحدة، بمعنى أنها قد تمتنع عن التصويت فيما بعد أمام مجلس الأمن، وهذا احتمال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه امتحانات الدبلومات الفنية بمحافظة المنيا.. لا شكاوى في اليوم الأول
التالى اخبار السياسه مراجعة ليلة الامتحان في النحو للثانوية العامة 2024.. «مش هتخرج عنها الأسئلة»