اخبار السياسه باحثة: نتوقع نتائج إيجابية للمفاوضات بشأن التهدئة في قطاع غزة

باحثة: نتوقع نتائج إيجابية للمفاوضات بشأن التهدئة في قطاع غزة

قالت مريم صلاح باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنّ المؤشرات الأخيرة تشير إلى أن الغزو البري الشامل لرفح الفلسطينية أصبح وشيكا، إذ طلبت قوات الاحتلال الإسرائيلي إخلاء الجزء الشرقي من المدينة.

" title="هل نصل لهدنة وقف إطلاق النار بعد موافقة حماس؟.. الباحثة مريم صلاح توضح تطورات الأوضاع في قطاع غزة" frameborder="0">

وأضافت «صلاح»، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامية دعاء جاد الحق، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «من المتوقع أن يكون للمفاوضات بشأن التهدئة في غزة نتائج إيجابية، فقد شهدنا في الأيام الماضية موافقة حركة حماس على المقترح المصري، ولكن في نفس الوقت، قُوبل كل ذلك بتعنت إسرائيلي».

هجمات كبيرة في رفح الفلسطينية

وتابعت الباحثة: «شهدنا في الأيام، تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات كبيرة في رفح الفلسطينية أسفرت عن عدد كبير من القتلى، ومصر لها دور كبير من بداية القضية الفلسطينية والأزمة الحالية سواء في المفاوضات والهدنة التي عُقدت في نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية والتهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. واشنطن تصدم نتنياهو بتقرير استخباراتي خطير بشأن أنفاق غزة
التالى اخبار السياسه 4 أعمال تعادل ثواب الحج والعمرة.. بينها بر الوالدين وجلسة الضحى