اخبار السياسه وزير الخارجية ونظيره البنجلاديشي يتفقان على ضرورة تعزيز التبادل التجاري بين البلدين

وزير الخارجية ونظيره البنجلاديشي يتفقان على ضرورة تعزيز التبادل التجاري بين البلدين

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، الدكتور حسن محمود، وزير خارجية بنجلاديش، اليوم، وذلك علي هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي المُنعقد حاليا في جامبيا.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزيرين أكدا خلال اللقاء على العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، وأعربا عن تطلعهما إلى ترفيع تلك العلاقات عن طريق تطوير أطر التعاون في مختلف المجالات.

15293137821714834335.jpg

تعزيز التعاون بين البلدين 

كما أعرب الوزيران عن تطلعهما لتعزيز أواصر التعاون ضمن الأطر متعددة الأطراف، لا سيما وأن البلدين يتمتعان بعضوية عدد من المنظمات والتجمعات، وعلى رأسها منظمة التعاون الإسلامي، ومجموعة الدول الثمان النامية، وحركة عدم الانحياز.

وأعرب «شكري» عن اهتمام مصر بتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وتشجيع إقامة المشروعات المشتركة بالمناطق الاقتصادية الحرة بمصر، وتحديدا بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس؛ لما تتمتع به من فرص استثمارية واعدة ومتنوعة.

كما ثمن وزير الخارجية، دور بنجلاديش الإنساني من خلال تحمل عبء استضافة أكثر من مليون لاجئ من الروهينغا، معربا عن دعم مصر في هذا الصدد، من خلال إسهامات الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والأزهر الشريف.

وكشف أبو زيد، بأن جانبا من اللقاء تناول مجالات التنسيق بين الجانبين في المحافل الدولية، إذ أشاد الوزيران بمستوى التنسيق والتعاون على النحو القائم.

3914075991714834329.jpg

تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية 

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن الوزيرين تبادلا الرؤى والتقييمات إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في غزة والجهود المصرية الرامية إلي حلحلة الأزمة، فضلا عن التوترات في إقليم البحر الأحمر وتداعياتها على حركة الملاحة والتجارة الدوليين.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الوزيران على مواصلة التشاور للحفاظ على وتيرة التواصل بين الجانبين، وتنسيق المواقف حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وكذلك ضمن الأطر متعددة الأطراف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أحمد العوضي: ياسمين عبد العزيز حبي الوحيد.. وعودتي لها أمر خاص جدا
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات