أخبار عاجلة
غدا.. نظر دعوى بطلان تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه -

رياضة عالمية الجمعة فوربس تضع رونالدو على رأس قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم

الجمعة 03 فبراير 2017 02:28 صباحاً أعلنت مجلة فوربس الأمريكية اليوم عن قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم خلال عام 2016 والتي تصدرها نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بدخل سنوي بلغ 88 مليون دولار.

ويأتي خلف رونالدو مباشرة منافسه وغريمة التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم ، بدخل سنوي 81.4 مليون دولار، حيث تمكن رونالدو من الوصول لهذا الرقم من خلال الراتب السنوي الذي يتقاضاه من النادي المدريدي (56 مليون دولار)، بالإضافة إلى العقود الإعلانية البالغة (32 مليون).

وتتضمن القائمة 100 اسم، في الوقت الذي يمتلك فيه قطبا الكرة في إسبانيا ثلاثة ممثلين فيها وهم، إلى جانب رونالدو في الريال، الويلزي جاريث بيل والكولومبي خاميس رودريجيز.

بينما تضم قائمة البلاوجرانا، إلى جانب ميسي، ثنائي الهجوم الآخر الأوروجوائي لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

كما تضم قائمة العشرة الأوائل كل من الأمريكي ليبرون جيمس، نجم فريق كليفلاند كافالييرز لكرة السلة، (77.2 مليون دولار)، ولاعب التنس السويسري روجر فيدرير (67.8 مليون دولار)، وكيفين دورانت، لاعب سياتل سوبرسونيكس لكرة السلة، (56.2 مليون)، والصربي نوفاك ديوكوفيتش (55.8 مليون)، وكام نويتون، لاعب كارولاينا بانترز لكرة القدم الأمريكية، (53.1 مليون)، وثنائي الجولف الأمريكيين فيل ميكلسون (52.9 مليون)، وجوردان سبيث (52.8 مليون)، وكوبي براينت (50 مليون).

كما أعلنت المجلة عن قائمة شركات تمثيل اللاعبين الأكثر شهرة، حيث جاءت شركة (جيستيفوت)، المملوكة لجورجي مينديش وكيل أعمال كريستيانو رونالدو، في المرتبة الثامنة بإجمالي 91 عميل.

بينما تتصدر شركة (كرييتيف أرتسيت) الأمريكية القائمة بـ441 عميل وتخطى إجمالي عمولاتها حاجز الـ290 مليون دولار خلال العام المنقضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - لهيطة يكشف مفاجأة عن معسكر منتخب مصر موجز نيوز
التالى ملامح تشكيل المنتخب.. كوكا وإبراهيم صلاح يظهران أمام بوركينا