المشروعات الصغيرة محور الاجتماع السنوي لمجلس غرف التجارة الأمريكية في البحرين اقتصاد

المشروعات الصغيرة محور الاجتماع السنوي لمجلس غرف التجارة الأمريكية في البحرين اقتصاد
المشروعات الصغيرة محور الاجتماع السنوي لمجلس غرف التجارة الأمريكية في البحرين اقتصاد
الخميس 23 فبراير 2017 10:12 مساءً ينطلق الاجتماع السنوي لمجلس غرف التجارة الأمريكية بالشرق الأوسط بدولة البحرين في الفترة من 15 - 16 مارس المقبل، والذي سيركز على ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكيفية دمجها في "سلاسل التوريد الكبرى".

ويعقد المؤتمر، الذي تستضيفه غرفة التجارة الأمريكية تحت عنوان "أفكار جديدة لتمويل وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، تحت رعاية غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، وبتنسيق الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة التى تتولى سكرتارية تجمع الغرف الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط.

يناقش المؤتمر كيفية تعزيز التجارة والاستثمارات بين أسواق الشرق الأوسط والولايات المتحدة مع التركيز هذا العام على دور المشروعات الصغيرة، وسبل إزالة العقبات التى تواجهها لإتاحة الفرص أمامها.

ويمثل مجلس الغرف الأمريكية الأمريكية بالشرق الأوسط تجمعا يضم غرف التجارة الأمريكية في كل من: مصر، المغرب، تونس، الإمارات، البحرين، الأردن، فلسطين، لبنان، وقطر.

وقال أنيس إكليمندوس رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن دور المشروعات الصغيرة لا يمكن إغفاله في ظل مشاركة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي، وخلق الوظائف، خاصة في الاقتصادات الناشئة والتي تتمثل في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا: "الغرفة باعتبار السكرتير الإقليمي لمجلس الغرف الأمريكية بالمنطقة ستتعاون مع غرفة تجارة البحرين للدفاع عن مناخ عمل وإيجاد بيئة أفضل لنمو المشروعات الصغيرة ومزيد من الفرص للشباب".

يتطلع المؤتمر هذا العام للتوصل إلى قرارات وأفكار قابلة للتنفيذ لإطلاق قوي وطاقات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يشارك في المؤتمر 300 من رؤساء الشركات والخبراء وصناديق الاستثمار في المنطقة العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى