أخبار عاجلة

نائب رئيس البنك الأهلي: حصيلة السندات الدولارية مؤشر جيد اقتصاد

نائب رئيس البنك الأهلي: حصيلة السندات الدولارية مؤشر جيد اقتصاد
نائب رئيس البنك الأهلي: حصيلة السندات الدولارية مؤشر جيد اقتصاد
الأربعاء 1 فبراير 2017 11:24 مساءً قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن حصيلة بيع السندات الدولاية التي طرحتها في البورصات العالمية، البالغة 4 مليارات دولار مؤشر جيد لاستقرار سوق العملة بمصر.

وأضاف «أبو الفتوح»، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر «الحياة»، مساء الأربعاء، أن هذه الحصيلة تعد الرقم الأكبر في إفريقيا، متابعًا: «السندات تتراوح مدتها من 5 سنوات إلى 30 عامًا، وهناك إقبال متزايد من قبل الدول الأوروبية، ما يعني ثقة هذه الدول والمؤسسات في وجود رؤية جيدة للاقتصاد المصري».

واستطرد: «هذ السندات تكون فرصة للاقتراب من الأسواق العالمية، عن طريق طرح الدولة لسندات بشكل دوري تكون هى الضامنة لها، ما يؤدي للحصول على رقم ربحي معين».

وأوضح أنه وفقًا للتصريحات السابقة للبنك المركزي، بشأن حصيلة بيع الدولارت والتي بلغت 9 مليارات دولار، فإنه من المتوقع أن يرتقع الاحتياطي النقدي إلى 30 مليار دولار بنهاية الشهر الجاري، مؤكدًا «هذه التوقعات مؤشرات جيدة للمستثمرين، وثبات خلال الفترة الماضية شيء طبيعي».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك الدولي: 57 مليون طفل في العالم خارج المدرسة اقتصاد
التالى طارق عامر لـ«الشروق»: المركزى تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد