أخبار عاجلة
أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور اليوم -

عمرو عثمان: 650 ألف جنيه قروض للمتعافين من الإدمان.. فيديو وصور

عمرو عثمان: 650 ألف جنيه قروض للمتعافين من الإدمان.. فيديو وصور
عمرو عثمان: 650 ألف جنيه قروض للمتعافين من الإدمان.. فيديو وصور
قال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي ، إن الصندوق استطاع خلال الفترة الماضية تنفيذ أربعة برامج تدريب مهنى للمتعافين على أعلى مستوى ، وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة ، من أجل تأهيل المتعافين مهنيا ، كما أن الصندوق استطاع توفير قروض للمتعافين تصل قيمتها بما يقرب من 650 ألف جنيه، وذلك لدعمهم فى تنفيذ المشروعات الصغيرة.

وأضاف عثمان فى تصريحات خاصة لـ« صدى البلد » أن الغرب بدأ يعمل فى سياق متكامل وتوعية غير مباشر والسوشال ميديا ، مشددا على أن الوقاية من الإدمان ليست فهلوة ومن يعتبرها كذلك سيضيع ، حيث إن مكافحة الأدمان يجب أن تكون وفق أسس مدروسة وعلمية.

وأشار مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إلى أنه يسنهدف العمال فى عمله وذلك وفق أبحاث ودراسة ، حيث إن هناك بحثا يؤكد ان 19% من نسبة التعاطى فى مصر يتناولون لذلك يستهدف عمال المدارس ، كما أن السائقين يعدون أكبر فئة يتعاطون ، لذلك فالتدخلات تكون وفق أسس علمية ، موضحا أنه مع بداية التدخل كانت نسبة التعاطى بين السائقين 24% والآن أصبحت 12% وهذا الأمر يعد نجاحا كبيرا ، كما أن نسبة التعاطى بين سائقى المدارس كانت 12% فى عام 2014 والآن أصبحت 3.9% وهذا يعد نجاحا أيضا.

وأوضح عثمان أن الصندوق الآن يتبع طريقة الاستدامة فى العمل وهذا الأمر يعد نقطة نجاح أساسية فمثلا الصندوق يعمل على سائقى أتوبيسات المدارس عقب حادثة فى 2014 وإلى الآن مازال العمل مستمرا على سائقى أتوبيسات المدارس، حيث إن الاستدامة تؤدى دائما إلى النجاح .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عودة الإنترنت في الدقي والمهندسين بعد حل مشكلة كابلات التراسل
التالى عودة الإنترنت في الدقي والمهندسين بعد ساعتين من الانقطاع