اخبار المال تصديري الملابس الجاهزة: ارتفاع صادرات القطاع خلال يناير الماضي بنسبة 5%

اخبار المال تصديري الملابس الجاهزة: ارتفاع صادرات القطاع خلال يناير الماضي بنسبة 5%
اخبار المال تصديري الملابس الجاهزة: ارتفاع صادرات القطاع خلال يناير الماضي بنسبة 5%
قال محمد قاسم رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة إن صادرات القطاع ارتفعت خلال شهر يناير الماضي بما يعادل 5 في المائة لتسجل 100.2 مليون دولار، مقابل 95.7 مليون دولار حققتها فى ذات الشهر من العام الماضي.


وأضاف قاسم ـ في تصريحات صحفية، إن صادرات القطاع إلى الولايات المتحدة الذى يستحوذ على النصيب الأكبر من صادرات القطاع حققت ارتفاعا بنحو 3.5 فى المائة خلال يناير الماضي لتسجل 55.33 مليون دولار مقابل 53.8 مليون دولار فى يناير 2016، فيما شهدت صادرات الملابس الجاهزة للبلاد العربية خلال تعاملات الشهر الماضي نموا بشكل ملحوظ بنحو 80 فى المائة لتسجل 3.8 مليون دولار مقابل 2.12 مليون دولار فى يناير 2016.


وأشار إلى أن صادرات الملابس الجاهزة إلى الاتحاد الأوروبي ارتفعت بنحو 7 في المائة لتسجل29.9 مليون دولار، مقابل 27.93 مليون دولار فى ذات الفترة من العام الماضي، وتراجعت صادرات القطاع لباقي دول العالم بنحو 5% لتبلغ 11.17 مليون دولار، مقابل 12.17 مليون دولار فى يناير 2016، وارتفعت الصادرات إلى السوق الاسباني بنحو 67 في المائة لتبلغ 10 ملايين دولار مقابل 6 ملايين دولار.


ونوه بأن صادرات الملابس تضاعفت الى السوق السعودي لتبلغ مليوني دولار، مقابل مليون دولار كما ارتفعت الصادرات إلى السوق الايطالي بنحو 33 فى المائة لتبلغ 4 ملايين دولار مقارنة بـ 3 ملايين دولار فى يناير 2016..بينما انخفضت الصادرات إلى بريطانيا وشمال ايرلندا بنحو 11 فى المائة لتسجل 8 ملايين دولار، مقابل 9 ملايين دولار، كما تراجعت الصادرات إلى السوق البلجيكي بنحو 50% لتبلغ مليون دولار، مقابل مليوني دولار في يناير 2016.


وبين أن صادرات الملابس الجاهزة استقرت بالنسبة للسوق التركي عند مستوى 9 ملايين دولار، والسوقين الفرنسي والهولندي عند مستوى مليون دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى